إعلان نتائج مسابقة الأيام الأولمبية المدرسية لعمانتل بـ"تعليمية ظفار"

صلالة - سعود الحضري - عارف صفرار

اختتمت بالصالة الرياضية بمجمع السعادة الرياضي بصلالة مسابقة الأيام الأولمبية المدرسية لعمانتل 2016 ونظمتها لجنة الرياضة المدرسية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار على مدار أسبوعين بمشاركة 450 طالبًا وطالبة من 30 مدرسة. ورعى حفل الختام حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي المدير العام بحضور عدد من المسؤولين والتربويين.

وجاءت النتائج على النحو التالي: في مسابقة الريشة الطائرة للذكور مواليد 2001-2002، حصل على المركز الأول الطالب سعيد بن أحمد بيت سعيد من مدرسة أسامة بن زيد وحصل الطالب يوسف بن سعيد قطن من مدرسة صلالة الشرقية على المركز الثاني والمركز الثالث حصل عليه الطالب علي بن أحمد المرهون من مدرسة خالد بن الوليد. وبالنسبة للإناث حصلت على المركز الأول الطالبة جميلة بنت صلاح المشيخي من مدرسة سدح بنات (5-12) وحصلت الطالبة راية فتحي من مدرسة النور على المركز الثاني والمركز الثالث حصلت عليه الطالبة إشراق العمري من مدرسة سدح بنات.

وفي مسابقات السباحة (ذكور) مواليد 2001 فما فوق جاءت النتائج على النحو التالي: في سباق 50 مترا حرة حصل الطالب علوي أحمد باعلوي على المركز الأول وحصل الطالب جاسم محمد آلبراكة المركز الثاني فيما حصل على المركز الثالث الطالب محمد أحمد باعلوي. وفي سباق 50 مترا ظهر حصل الطالب علوي أحمد باعلوي على المركز الأول وحصل الطالب أسامة عقيل باعمر على المركز الثاني فيما حصل على المركز الثالث الطالب أزهر أنور جعبوب. وفي سباق 50 مترا صدر حصل الطالب أسامة عقيل باعمر على المركز الأول وحصل الطالب محمد أحمد باعلوي المركز الثاني فيما حصل على المركز الثالث الطالب أزهر أنور جعبوب وجميعهم من مدرسة الشعلة للتعليم الأساسي.

وفي مسابقات ألعاب القوى ذكور سباق الـ١٠٠ متر جاء في المركز الأول فهدي عبد المشكور خادم من مدرسة خالد بن الوليد والمركز الثاني محمد ناصر الصيعري من مدرسة بن خلدون والمركز الثالث أبو المجد خيري جمعة من مدرسة صلاله الشرقية. وفي سباق الـ٤٠٠ متر جاء بالمركز الأول مشوار نبيل ياقوت مدرسة السلطان قابوس. والمركز الثاني فهدي عبد المشكور خادم من مدرسة خالد بن الوليد والثالث حامد علي البرعمي من مدرسة أسامة بن زيد. أما سباق ال١٠٠٠ متر جاء في المركز الأول عبدالله عابد حويت من مدرسة خالد بن الوليد. والمركز الثاني أحمد عبد الله المهري من مدرسة بن خلدون والمركز الثالث حمزة عبدالرزاق سعد من مدرسة صلاله الشرقية. وفي الوثب العالي جاء بالمركز الأول عاهد عبد السلام من مدرسة خالد بن الوليد والمركز الثاني حامد علي جعبوب من مدرسة المناهل الخاصة والثالث حمزة عبد الرزاق من مدرسة خالد بن الوليد.

وفي الوثب الطويل جاء بالمركز الأول مشوار نبيل من مدرسة السلطان قابوس والمركز الثاني عاهد عبد السلام من مدرسة خالد بن الوليد والثالث يوسف قطن من مدرسة صلالة الشرقية وفي دفع الجلة جاء بالمركز الأول عمار أحمد باحيد من مدرسة أسامة بن زيد. والمركز الثاني علي مسعود المنذري من مدرسة أسامة بن زيد والمركز الثالث يعرب محمد العمري من مدرسة إبن خلدون. وعن نتائج الشطرنج بالنسبة للإناث مواليد ٢٠٠٠-٢٠٠١ فقد حصلت على المركز الأول الطالبة علياء مسلم العمري من مدرسة السعادة. ومواليد ٢٠٠٢-٢٠٠٣ حصلت على المركز الأول الطالبة فاطمة تبوك من مدرسة المروج. أمّا مواليد ٢٠٠٤-٢٠٠٤ حصلت الطالبة بسمة الحوفي من مدرسة عايشة بنت ابي بكر. وبالنسبة للذكور مواليد ٢٠٠٠-٢٠٠١ حصل على المركز الأول الطالب حسام موفق من مدرسة الشعلة أما مواليد ٢٠٠٢-٢٠٠٣ فقد حصل الطالب عدنان أحمد المشيخي من مدرسة حطين على المركز الأول. ومواليد ٢٠٠٤-٢٠٠٥ حصل عليه الطالب محمد أحمد الكثيري من مدرسة أسامة بن زيد.

وفي مسابقات ألعاب القوى إناث سباق ال١٠٠ متر جاءت في المركز الأول هاجر عبدالوهاب من مدرسة النور للبنات. والمركز الثاني جميلة المشيخي من مدرسة سدح (5-12) والمركز الثالث مروة محمد من مدرسة السلطان قابوس بصلالة. وفي سباق ال٤٠٠ متر جاءت بالمركز الأول ملاك سامي قديم مدرسة السلطان قابوس للبنات. والمركز الثاني منه الله الحوفي من مدرسة عائشة بنت أبي بكر للبنات والثالث شهد أحمد العامري من مدرسة السيدة ميزون بنت أحمد.

أمّا الوثب العالي فجاءت بالمركز الأول راية فتحي من مدرسة النور للبنات والمركز الثاني سهيلة سعيد من نفس المدرسة. وفي الوثب الطويل حصلت على المركز الأول نادين جمال من مدرسة عائشة بنت أبي بكر للبنات والمركز الثاني مريم رضا من مدرسة النور والثالث خديجة فاضل من مدرسة السيدة ميزون بنت أحمد. وفي دفع الجلة جاءت بالمركز الأول آمنه عمار من مدرسة مدرسة سدح (5-12). والمركز الثاني مروة محمد من مدرسة السلطان قابوس بصلالة. والثالث راية عبدالله مدرسة السيدة ميزون بنت أحمد. وفي مسابقة رمي الرمح حصلت على المركز الأول أسرار بنت سالم علي من مدرسة السلطان قابوس بصلالة والمركز الثاني هاجر عادل من مدرسة النور للبنات والثالث ميساء سعيد من مدرسة السيدة ميزون بنت أحمد. وبناء على هذه النتائج حصلت مدرسة خالد بن الوليد للبنين على المركز الأول على مستوى مدارس الذكور بينما حصلت مدرسة النور على المركز الأول على مستوى الإناث.

وقال يوسف عوض بيت سليم أمين سر لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة ظفار أن هذه البطولة هدفت إلى تعزيز القدرات وصقل المهارات الرياضية لدى أبنائنا الطلبة وتدريبهم على الأنظمة والقوانين الرياضية. وكان هناك تنافس جيد من قبل جميع المدارس المشاركة مما أعطى للبطولة صفة التفاعلية. ويسعى القائمون من وراء هذه المسابقة إلى اختيار أفضل العناصر الطلابية للمشاركة في مسابقة الأيام الأولمبية المدرسية لعمانتل 2016 على مستوى مدارس السلطنة خلال الفترة من 11-13 أبريل 2016م.

تعليق عبر الفيس بوك