تنوع المحتوى البرامجي على الشاشات والإذاعات العمانية يجذب مختلف فئات المشاهدين

الرؤية-خالد الخوالدي

تتنوع البرامج التي تعرضها هيئة الإذاعة والتليفزيون العمانية على شاشاتها وإذاعاتها المختلفة لتجذب مختلف شرائح المشاهدين إليها، وهو ما نجحت في تحقيقه في ظل النقلة النوعية التي تشهدها الهيئة مؤخرا على المستوى التقني والمضمون. وهو ما يلقى أثرًا إيجابيا لدى المتابعين الذين أكدوا لـ"الرؤية" أنّهم حريصون على متابعة مختلف نوافذ الإعلام العماني الذي يركز على الشأن المحلي في أكثر من مجال، ليرضي بذلك أذواق محبي الرياضة والثقافة والعلوم ومتابعي الأخبار المحلية والإقليمية والدولية.

وقال سيف بن سالم بن سيف العوفي أحد المتابعين الحريصين على التواصل باستمرار مع مقدمي البرامج التي يتابعها: أتابع التلفزيون العماني بقنواته العامة والمباشرة والثقافية خاصة البرامج الثقافية والدينية والبرامج الجماهيرية وأحرص على المشاركة في أي نقاش تطرحه تلك البرامج، كما أحرص على متابعة نشرات الأخبار خاصة أخبار الساعة العاشرة والتي تعودنا أن تكون شاملة وتتناول كافة الأخبار المحلية المهمة إلى جانب الإقليميّة والعالميّة.

وأضاف العوفي: أتابع عددا من البرامج التلفزيونية مثل برنامج رؤية اقتصادية وتحت دائرة الضوء وبرنامج سؤال أهل الذكر والبرامج الثقافية وفي الإذاعة وأحرص على متابعة برنامج البث المباشر والبرامج الحوارية المفتوحة، وذلك من باب الثقافة والرغبة في الاطلاع على كل جديد حتى أكون قريبًا مما يدور حولنا. وأكّد العوفي أنّ القنوات التلفزيونية والإذاعية ما زالت تحافظ على مشاهديها المحليين وتتناول قضاياهم وأحوالهم وتلامس حياة الفرد وتعكس ما يدور في المجتمع، وتتعمق في الجانب المحلي من خلال اتصالاتها ومراسليها الموزعين في مختلف أنحاء السلطنة؛ وخير مثال على ذلك مؤخرًا ما حدث في الأخدود الممطر الأخير حيث وضعتنا هذه القنوات في قلب الحدث.

وقال العوفي: أحب إبداء الرأي وأشجع على المشورة والكل يدرك دور الإعلام وأهميته في إيصال المعلومة فالإعلام أصبح نافذة تطل على الجميع بمختلف المستويات الثقافية والتعليمية لذا ارتأيت المشاركة الإعلامية لتنمية مهاراتي الثقافية وإبداء الرأي في كل ما يطرح إعلاميا.

وقال جاسم بن خميس القطيطي إن وسائل الإعلام العمانية بمختلف تخصصاتها تبذل جهودا كبيرة لتتبع الشأن المحلي وتغطية الفعاليات والأنشطة المختلفة التي تستحق التغطية سواء على الجانب التلفزيوني أو الإذاعي، وشخصيا أتابع قناة عمان العامة ويشدني متابعة الأحداث المحلية والأخبار المباشرة، كما أتابع القناة الرياضية وما تبثه عن الدوري المحلي والأخبار الرياضية العربية والعالمية واستمتع بمشاهدة الأحداث الرياضية المباشرة.
وأضاف جاسم القطيطي: أتابع صباح الشباب على إذاعة الشباب في طريقي إلى الدوام بالسيارة وهو برنامج جميل ويحمل فكرا راقيا وبه فقرات رائعة ومتنوعة ويشعرك بالإيجابية والتفاؤل والأمل خاصة في أول الصباح حيث الزحمة المرورية على أشدها في محافظة مسقط والناس متجهة للدوام. وألمس تفاعل المستمعين من خلال منصّة الإذاعة على شبكات التواصل الاجتماعي والرسائل النصية.

وقال سامي بن مبارك الحوسني إنّ النقلة النوعية والتطور الواضح للتلفزيون العماني بمختلف قنواته ساهمت في زيادة عدد المشاهدين. وأحرص على متابعة القناة الأولى والثقافية وعمان مباشر أمّا بالنسبة للإذاعات المحلية الخاصة فاستمع إلى إذاعة الوصال وهلا أف أم، وأهم البرامج الإذاعية والتلفزيونية التي احرص على متابعتها متنوعة وتحمل مضامين مختلفة ومن أهم البرامج التي أتابعها باستمرار عمان في أسبوع حيث إنّ هذا البرنامج يقوم بتغطية أبرز الفعاليات التي تحدث في السلطنة كما يبرزالأماكن السياحية التي تزدهر بها السلطنة وأتابع برنامج من عمان وبرنامج منتدى الوصال الذي يعتبر حلقة وصل بين المواطن والمؤسسات الحكومية والخاصة المختلفة، وأرى أنّ هذه القنوات تعبر عمّا يدور في خاطري وتطلع المواطن وفي ظل تطور الإعلام العماني بمختلف القنوات التلفزيونية والإذاعية نطمح للأفضل.

تعليق عبر الفيس بوك