توقيع مذكرة تفاهم بين"عمان للحوض الجاف" ومجموعة بابكوك الدولية

الجابري يستقبل وزير الدفاع البريطاني

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ مَعَالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، أمس، مَعَالي مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا. وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين السلطنة وبريطانيا في المجالات المشتركة، والدور الذي يمكن أن تلعبه الزيارات بين البلدين الصديقين في تعزيز التعاون بينهما. وقدم معالي يحيى بن سعيد بن عبد الله الجابري -خلال اللقاء- فكرة عن إمكانيات المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمزايا التي تتمتع بها والحوافز التي تقدمها الهيئة للمستثمرين والمشاريع التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي بالمنطقة. وأكد معاليه ترحيبه بالاستثمارات البريطانية في المنطقة، مشيدا بالتعاون القائم بين الشركات العاملة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والشركات البريطانية، موضحا معاليه أن المنطقة تتميز بالتنوع في الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين، مشيدا بما تحظى به المنطقة من اهتمام محلي ودولي.

من جهته، أشاد معالي مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني بما تشهد السلطنة من نمو وازدهار في عصر النهضة الحديثة، معربا عن أمله في تعزيز التعاون القائم بين البلدين.

وعلى هامش اللقاء، تمَّ توقيع مذكرة تفاهم بين شركة عمان للحوض الجاف ومجموعة بابكوك الدولية؛ بهدف تقديم الخبرات والدعم التقني في صيانة السفن والأساطيل العسكرية. وقع الاتفاقية من الجانب العماني الدكتور أحمد العبري نائب الرئيس التنفيذي للإنتاج بشركة عمان للحوض الجاف، ومن الجانب البريطاني جون هوي الرئيس التنفيذي لمجموعة بابكوك الدولية.

وأكد سعادة الشيخ الدكتور عبدالملك بن عبدالله الهنائي، أنَّ النمو والتطوير مستمران لقدرات شركة عمان للحوض الجاف، وهذا يؤمن النجاح في المراحل المقبلة، وهذه الاتفاقية مع شريكنا مجموعة بابكوك الدولية ستكون بداية لمرحلة جديدة في عالم صيانة السفن والاساطيل العسكرية ونحن نسعى لتوسيع الخدمات البحرية في هذا المجال وبهذه الاتفاقية سوف يكون للشركة مجال أوسع وقاعدة أكبر من الزبائن في السوق العالمي.

وعلَّق جون هوي الرئيس التنفيذي لمجموعة بابكوك.. قائلا: إنَّ مذكرة التفاهم مع شركة عمان للحوض الجاف ومجموعة بابكوك الدولية تم العمل عليها ودعمها من حكومتي المملكة المتحدة وسلطنة عمان. ونحن نسعى باستمرار إلى تطوير وتحسين خدماتنا مع زبائننا، وهذا اتفاق لتشكيل مشروع مشترك يمثل خطوة هامة في التزامنا المشترك لتقديم الدعم البحري بمواصفات عالمية. وأشاد جون هوي بمستوى وجودة مرافق الحوض الجاف بالدقم.

تعليق عبر الفيس بوك