"اتحاد القوى" يحقق 63 ألف ريال فائضًا ماليًا بالميزانية.. وألف ريال دعم سنوي للأندية

مسقط - الرؤية

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد العماني لألعاب القوى اجتماعها العادي برئاسة الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى، وبحضور 18 ناديا من أعضاء الجمعية العمومية من أصل 19 ناديا في الاجتماع الذي عقد بمبنى اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية.

وشمل جدول أعمال الاجتماع الجمعية العمومية على التصدر على محضر الاجتماع السابق والموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن أعماله للسنة الماضية وبرنامج النشاط وخطة العمل للسنة المقبلة واعتماد الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية ومشروع الميزانية للسنة المالية المقبلة واختيار مدقق الحسابات والنظر في المقترحات المقدمة من الأعضاء قبل اجتماعية الجمعية العمومية بخمسة عشر يوما. وفي بداية الاجتماع، رحب الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى شكره لأعضاء الجمعية العمومية وحضورهم هذا الاجتماع وأضاف خلال والفترة الماضية اجتهدنا وخططنا ونفذنا ونفذنا البعض والبعض الآخر لم نتمكن لمسببات ولكن اجتهدنا لتحقيق الأفضل. وقال إنّ عمل الاتحاد يرتكز على ثلاثة أنشطة رئيسية وهي المسابقات والمنتخبات والتطوير والتاهيل ونعمل بشكل متوازي مع هذه المرتكزات مع الإدارة الاتحاد والإدارة التنفيذية. وأوضح أنّ هناك تطويرا في المسابقات وهي مدخلات للمنتخبات الوطنية وفي كل الفئات السنية ونوعية المسابقات اختلفت عن الأعوام الماضية ولها مخرجات جيدة وحصلنا على عدد المخرجات ولاحظنا اهتماما جيدا من الأندية واللعبة بدأت تأخذ حيزا طيبا من الأندية وهذا دليل على الاهتمام من الأندية وبدوره سيكون هناك اهتمام من الاتحاد. وأشار إلى أنّ المنتخبات الوطنية تأخذ حيزًا كبير ومنها حقيبة ألعاب القوى، وكذلك النجاح في إيجاد شراكة مع وزارة التربية والتعليم. وتابع: "نسعى إلى التواجد في الاستحقاقات القادمة؛ ومنها المشاركة في أولمبياد الشباب وأن يكون بعدد أكبر وكذلك الأسياد وبطولة العالم لألعاب القوى وأن إعداد هذا الفريق للأولمبياد القادم 2020".

وتابع: "نجحنا في توفير مبلع 63 ألف ريال من ميزانية الاتحاد، وهذا المبلغ سيدفع للمنتخبات الوطنية وخاصة لمنتخب النخبة لأعداد أربع إلى خمسة لاعبين، وسيتم إقامة معسكرات نوعية لهذا المنتخب مع المدرب".

إلى ذلك، طالبت الجمعية العمومية بتشكيل لجنة لمراجعة حضر الاجتماع والتصديق على المحضر السابق بعد انتقاد الأعضاء لآلية شكل التقرير وعدم احتوائه على ما تمّت مناقشته في الاجتماع السابق، وعلى إثره تمّ إقرار تشكيل لجنة من أعضاء الجمعية.

وطالب ممثل نادي سمائل بإيضاح الأسباب وراء قلة التسويق في السنة الماضية، ورد رئيس الاتحاد بأن هناك صعوبة في إيجاد راعي بدعم كبير للاتحاد، رغم المساعي الكبيرة من قبل الاتحاد.

واستفسر محسن المسروري ممثل نادي جعلان عن آلية التسويق وسبب ضعفها والوعود التي أطلقها نائب الرئيس في الاجتماع السابق لايجاد الدعم والتسويق، لكن أيا منهما لم يتحقق، علاوة على تفعيل أنشطة الاتحاد في شمال الشرقية، داعيا إلى العمل على اكتشاف المواهب وتوفير الدعم للأندية.

وطالب محمد اليحمدي رئيس نادي بدية بتعيين شخص متخصص في التسويق، للعمل وفق منهجية حقيقة منظمة.

وطالبت الأندية بتوفير دعم سنوي للأندية وتفعيل ما تمّت مناقشته وإقراره في المحضر السابق والمقدر بمبلغ 500 ريال، وأكدت الجمعية أن هذا القرار تمت الموافقة عليه في اجتماع الجمعية العمومية السابق ووعد رئيس الاتحاد بدعم الأندية مع بداية الموسم بمبلغ 1000 ريال، ولكن بعد وضع الضوابط واللوائح حول مشاركة الأندية في مسابقات الاتحاد خلال الموسم.

تعليق عبر الفيس بوك