175مشاركا في تحدي التحليل المالي بـ"سوق مسقط"

مسقط - الرُّؤية

أعلنت سوق مسقط للأوراق المالية عن انتهائها من استلام طلبات الراغبين بالمشاركة في مسابقة تحدي التحليل المالي بين طلبة الكليات والجامعات بالسلطنة التي تنظمها السوق بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وبرعاية الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) وبنك مسقط وشركة صناعة الكابلات العمانية.

واشار رائد بن حسين الهوتي مدير دائرة الإعلام والتوعية بالسوق إلى أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 175 طالبا وطالبة يُمثلون كلًّا من: جامعة السلطان قابوس وجامعة صحار وجامعة نزوى والكلية التقنية العليا بمسقط والكلية الحديثة للتجارة والعلوم وكلية مجان وكلية الدراسات المصرفية وكلية الشرق الأوسط وكلية الزهراء والكلية التقنية بشناص وكلية العلوم التطبيقية بنزوى. لافتا إلى أنَّ المسابقة لاقت إقبالا كبيرا بين أوساط الطلاب والأكاديميين وهذا يدل على اهتمامهم ورغبتهم في المشاركة في مثل هذه المنافسات والتي أصبحت جاذبة لفئة الطلاب، وتقربهم أكثر لواقع البيئة الاستثمارية في السلطنة، إلى جانب حرصهم على تطبيق ما تلقوه من تعليم في هذا المجال خلال مراحل دراستهم الجامعية.

وتأتي هذه المسابقة بهدف تعزيز مهارات التحليل المالي لدى الطالب وإعطائهم الفرصة للتنافس فيما بينهم، كما تعد مشاركتهم من خلال المجموعات فرصة أخرى لتطوير مهارات العمل الجماعي.

ويُذكر أنَّ سوق مسقط ستعقد لقاءً مفتوحا اليوم مع الطلاب المشاركين في مبنى الهيئة العامة لسوق المال لإطلاعهم على جميع تفاصيل المسابقة وآلية التقييم وفتح المجال للاستفسار حول المسابقة.

تعليق عبر الفيس بوك