"أوربك" وثقافة ريادة الأعمال

إبراهيم المعمري *

إيماناً بالأهمية الكبرى لريادة الأعمال، وترسيخا لمبدأ الشراكة المجتمعية الصادقة، فإنَّ الشركة العُمانية للمصافي والصناعات البترولية "أوربك"، تلعب دورا بارزا وحيويا في نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الأوساط من أبناء المجتمع. وتأكيدا على هذا التوجه الفاعل، فقد تم استحداث دائرة متخصصة بمسمى دائرة القيمة المحلية المضافة تعمل على تحقيق هذه الأهداف المرسومة، والتوجهات التي تخدم ريادة الأعمال، وقطاع الخدمات المختلفة.

لقد أدركتْ "أوربك" أهمية التعاون المشترك بين الأطراف ذات العلاقة بمثلث ريادة الأعمال؛ وهي: المؤسسات الحكومية التشريعية، والشركات الكبرى العاملة في هذا القطاع، إضافة إلى القاعدة التي يقوم عليها نجاح هذه العملية والمتمثلة في رواد الأعمال؛ فعملت على ترسيخ مفهوم ريادة الأعمال بين هذه الأطراف الثلاثة الرئيسية؛ من خلال قنوات الاتصال المختلفة، لتأكيد نشر هذه الثقافة، وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

هذا، وقد عملتْ "أوربك" من خلال فريق القيمة المحلية المضافة على التواصل المباشر برواد الأعمال، والالتقاء بهم، وتعريفهم بالشركة وأعمالها المختلفة وفرص الأعمال لديها، وكيفية التعرف عليها، والمشاركة المباشرة فيها؛ وذلك من خلال مجموعة من الأدوات التي تحرص الشركة على تفعيلها بشكل دائم، كالملتقيات الاقتصادية السنوية، وورش العمل والمعارض الدورية، إضافة الى الاجتماعات الأسبوعية المباشرة مع رواد الأعمال...وغيرها.

إنَّ الشركة العمانية للمصافي والصناعات البترولية "أوربك" تأمل من خلال هذه النافذة الشهرية أن تعمل على مد جسور التواصل مع المجتمع الاقتصادي، وأن تبعث برسائل مباشرة تمكِّنها من ربط أعمالها الاقتصادية مع رواد الأعمال في هذا الوطن العزيز، لنكون معول بناء، يبني مجتمع الأعمال العماني لبنة لبنة، تتجسَّد فيه روح العمل، وتتجلى على معالمه ملامح الإصرار، وتتشكل فيه صورة العماني المكافح المخلص المتفوق. مُستلهمين كل ذلك من الفكر النيِّر، والرؤية الحكيمة، والتوجيهات السامية، لقائد مسيرة العمل والبناء مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- قائدا ملهما، وسلطانا حكيما.

* مدير دائرة القيمة المحلية المضافة

ibrahim.almaamari@orpic.om

تعليق عبر الفيس بوك