السبت, 22 سبتمبر 2018

خبر : فعالية سياحية لذوي الاحتياجات الخاصة بالبريمي.. اليوم

الثلاثاء 29 مارس 2016 01:14 م بتوقيت مسقط

البريمي - الرؤية

تنظم إدارة السياحة بمحافظة البريمي اليوم الثلاثاء فعالية تحت عنوان "السياحة للجميع لذوي الاحتياجات الخاصة" وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة في يوم ترفيهي يتضمن مسابقات ثقافية وألعابا ترفيهية ورحلة سياحية لأحد المزارات السياحية بالمحافظة. وتهدف الفعالية إلى تفعيل الدور السياحي لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال السياحة وتعزيز الوعي السياحي لديهم وتعريفهم بالمواقع السياحية التي تحظى بها السلطنة ومرافقها والخدمات التي تُقدّمها للزائرين. كما ترمي الفعالية إلى تعزيز الهوية العمانية لدى المُشاركين من خلال تعريفهم بدور السلطنة كوجهة سياحية تستقطب السائحين من شتى أنحاء العالم. وخلاف الأهداف التوعوية التي تصبو إليها هذه الفعالية، فإنّها تهدف بشكل أساسي إلى إيصال رسالة عرفان واحترام من الوزارة إلى هذه الفئة وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في الحياة العملية واليومية ومناشط الوزارة المختلفة. كما أنّ هذه الفعالية تمثل جزءا من رؤية الوزارة لتجسيد المشاركة المجتمعية وإفادة أبناء المجتمع بكافة شرائحه.

وتأتي هذه الفعالية بالتعاون مع القطاع الخاص العامل في القطاع السياحي، والذي يعكس مدى تفهّم القطاع الخاص للدور الذي تقوم به الوزارة من أجل تفعيل رسالتها في المجتمع المحلي كما تأتي بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة في المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني، ويتوقّع بأن يشارك في الفعالية ٦٠ مشاركا من مختلف الأعمار للفئة المستهدفة.

وقال موسى الريامي، القائم بأعمال مدير إدارة السياحة بمحافظة البريمي، تعقيباً على هذه الفعالية: "إنّ ذوي الاحتياجات الخاصة من الفئات الهامة في المجتمع، ولا يختلف دورهم عن غيرهم من أبناء المجتمع في إضافة قيمة مميّزة لهذا الوطن، فهم يملكون المؤهلات والإمكانيّات لتفعيل أدوراهم في المجمتع، ولذلك أرتأينا إقامة هذه الفعالية لهم لإكسابهم الوعي السياحي والتقدير للمقومات السياحية التي تتمتع بها السلطنة."