"الكونجرس الخليجي" للإعلام الرياضي يبدأ استقبال المشاركين في الحدث.. وإعلان الفائزين اليوم

مسقط - الرُّؤية

رحَّب مَعَالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بضيوف السلطنة المشاركين في الكونجرس الخليجي للإعلام الرياضي، خلال لقائه برئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي.

وأكَّد معاليه حرص السلطنة على نجاح الكونجرس الخليجي، مشيرا الى أهمية الكونجرس في جذب الشخصيات الإعلامية التي كان لها الدور البارز في مسيرة الإعلام الرياضي بالسلطنة. وثمن معاليه الدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد في تدريب وتطوير الكوادر الإعلامية.

ويستقبل الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي اليوم الشخصيات الإعلامية المشاركة في حفل رسمي بفندق انتركونتيننتال مسقط، وسيقام الحفل تحت رعاية سعادة ناصر بن سليمان السيباني نائب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وبحضور شخصيات إعلامية ساهمت في الارتقاء بالإعلام الرياضي في السلطنة. وسيفتتح كذلك المعرض الإعلامي الرياضي. وتم الكشف أمس عن تفاصيل جوائز الاوسكار الخاصة بالاتحاد وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بفندق ستي سيزيز.

والجوائز عبارة عن النجمة الذهبية والنجمة الفضية وتمنح للمؤسسات والبرامج واللجان والتليفزيون، وجائزة الريشة الذهبية وتمنح للافراد من المذيعيين والصحفيين والمعلقين وكتابي العموم، وترشح كل لجنة عملا لكل جائزة ليبلغ عددها 24 عملا للجائزتين، ويتم اختيار جائزة لكل مجال.

وكشف محمد العاصمي رئيس لجنة التقويم للجوائز الأوسكار لنجوم الدوري خلال المؤتمر الصحفي، عن المراحل التي مرت بها الجائزة لاختيار اللاعبين الحاصلين على جائزة الحذاء الذهبي وجائزة القفاز الذهبي وجائزة الكرة الذهبية والتي مرت بثلاث مراحل. وأوضح أن المرحلة الأولى كانت اختيار 3 لاعبين من كل كل دولة خليجية لكل فئة، ومن ثم الدخول في تصويت جماهيري. أما المرحلة الثانية فتجري عبر اختيار 4 من أصل 6 لاعبين في كل فئة، وتم اختيارهم حسب جوانب فنية بالإضافة إلى تصويت الجماهير. وفي المرحلة الثالثة والاخيرة وهي مرحلة المفاضلة بين الانجازات والمشاركات الدولية مع المنتخب والمشاركات مع النادي واللعب النظيف مضافة إلى نسبة التصويت، والتي تتضمن 40% للتصويت و40% للجنة الفنية و20% للاعلاميين.

تعليق عبر الفيس بوك