محاضرات توعوية في اليوم المفتوح بمدرسة عباد بعبري

عبري - ناصر العبري

أقام مجلس الآباء بمدرسة عباد بن بشر للتعليم الأساسي 5-9 في العراقي بولاية عبري يوما مفتوحا برعاية أحمد بن ثويني اليعقوبي مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية بمحافظة الظاهرة، وبحضور عدد من ضباط شرطة عمان السلطانية والمشايخ والرشداء ومديري الدوائر الحكومية والأسرة التربوية وأولياء أمور الطلبة لتعزيز التواصل بين المجتمع المحلي والمؤسسة التعليمية.

وتضمّن اليوم المفتوح عدة فقرات ومحاضرات منها محاضرة لشرطة عمان السلطانية في مجال بث الوعي من آفة المخدرات، كما شاركت إدارة أوقاف عبري بمحاضرة في فن الخطابة كما شاركت الجمعية العمانية للخط العربي بورشة عمل عن فن الخط العربي، وتضمن اليوم المفتوح معرضا مصاحبا اشتمل على ركن لإدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بشرطة محافظة الظاهرة وشركة كهرباء مجان بمحاضرة توعوية وركن للصناعات الحرفية والخوصية وركن لفريق عمان أمانة. وشارك مستشفى عبري بركن التبرع بالدم. وسلم راعي الحفل الفصل الفائز بمسابقة النظافة والانضباط داخل وخارج المدرسة.

وقال أحمد بن ثويني راعي المناسبة: سعدنا بما لمسناه من التلاحم والتكاتف بين شرائح المجتمع وتلك الشراكة الحقيقية مع المدارس بما يعكس الدور الإيجابي وما يقوم به مجلس الآباء بمدرسة عباد بن بشر والمتابعة الحثيثة والتفاعل مع المجتمع الخارجي والمدارس والطلبة، كما أنّ مجلس الآباء يتابع باستمرار ويرصد الجوائز التشجيعية وهو دور إيجابي وفعّال لتنمية الطلبة ومتابعتهم. وأضاف اليعقوبي أنّ البلدية جزء لا يتجزأ من المجتمع لافتا إلى وجود دائرة للتوعية والأرشاد في البلدية، وكذلك يوجد تواصل بين الدائرة وباقي شرائح المجتمع.

وقال عبدالله بن حمد بن سيف العبري رئيس مجلس آباء المدرسة إنّ مجلس الآباء يسعى إلى التقريب بين المجتمع والمدرسة وأولياء أمور الطلبة من خلال إقامة مثل هذه الملتقيات والفعاليات ونحن بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مسرح المدرسة الذي من المنتظر أن يزيد من الوعي بين طلاب المدرسة والمجتمع المحيط من خلال الفعاليات التي ستقام عليه. ونشكر كل من تعاون معنا لإنجاح هذا اليوم المفتوح والشكر موصول لشرطة عمان السلطانية ومستشفى عبري والفرق التطوعية المشاركة والصناعات الحرفيّة والأسرة التربويّة.

تعليق عبر الفيس بوك