ارتفاع عدد قتلى تفجيرات بروكسل إلى 35 شخصا.. وبلجيكا تبحث عن "صاحب القبعة"

بروكسل - رويترز

ناشدت الشرطة البلجيكية من جديد أمس تقديم معلومات عن رجل يظهر في لقطة لكاميرا مراقبة في مطار بروكسل مع الرجلين اللذين يعتقد أنهما فجرا نفسيهما في منطقة تسليم الحقائب بالمطار. وأطلق على الرجل الذي يظهر وهو يدفع عربة عليها حقيبة اسم "صاحب القبعة" وقالت وسائل إعلام بلجيكية إنه يدعى فيصل شيفو ويعمل صحفيا بالقطعة.

وقال مصدر مقرب من التحقيق طالبا عدم ذكر اسمه إن الرجل الذي اعتقلته السلطات واتهمته بالقتل والشروع في القتل بدافع الإرهاب وقال مدعون إنه يدعى "فيصل ش" هو شيفو بالفعل. لكن المصدر أكد أنه لا يوجد كشف رسمي للهوية مما يشير إلى أن الشرطة ربما تواجه صعوبات لربط بين اسمه والرجل الذي ظهر في اللقطة واضعا نظارة ومخفيا وجهه بالقبعة.

وجاء في الإخطار الرسمي الصادر عن الشرطة أنها تسعى رسميا لمعرفة هوية الرجل الذي يشتبه بأنه ألقى حقيبته التي كانت القنبلة فيها قبل أن يفر من مبنى المطار. وناشدت الشرطة من لديه معلومات تقديمها.

وقال مسؤولون في بلجيكا أمس إن عدد قتلى تفجيرات مطار بروكسل وقطار مترو الأنفاق يوم الثلاثاء ارتفع إلى 35 قتيلا وليس من بينهم منفذو الهجمات. وقالت وزيرة الصحة البلجيكية ماجي دي بلوك في تغريدة على تويتر "فارق أربعة مصابين الحياة في المستشفى. فعلت الفرق الطبية كل ما هو ممكن. العدد الإجمالي للضحايا هو 35. أتمنى أن تتحلى كل الأسر بالشجاعة." وأصيب في التفجيرات أكثر من 300 شخص.

وقال مركز إدارة الأزمات على موقعه على الإنترنت إن القتلى عددهم 35 شخصا تم التعرف على هويات 28 منهم. ومن بين القتلى الذين تم التعرف على هوياتهم 15 قتلوا في المطار وهم ستة بلجيكيين وتسعة أجانب. وقتل 13 في المترو وهم عشرة بلجيكيين وثلاثة أجانب. ومن بين الأجانب الذين قتلوا في التفجيرات مواطنون من بريطانيا والصين وهولندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والسويد والولايات المتحدة.

تعليق عبر الفيس بوك