انطلاق دورتين تدريبيتين للعاملين في الحقل الإحصائي

مسقط - الرُّؤية

انطلقت بمبنى المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، أعمال دورتين تدريبيتين لمدة ثلاثة أيام. وذلك في إطار الجهود التي يبذلها المركز لتعزيز القدرات الإحصائية لمنتسبيه وللعاملين في الحقل الإحصائي من مختلف الوحدات الحكومية.

وتحمل الدورة الأولى عنوان "جمع البيانات ومهارات العمل الميداني" وتستهدف جامعي البيانات، وتهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة إلى جمع البيانات وتدريبيهم على آلية وطرق عملية جمع البيانات كما تتضمن الدورة كذلك تدريب المشاركين على العمل الميداني وتقنيات اجراء المقابلة مع المبحوثين.

أمَّا الدورة الثانية، فتقام تحت عنوان "إتاحة ونشر البيانات"، وتستهدف الإحصائيين العاملين المعنيين بإتاحة ونشر الإحصاءات.

وتهدفُ الدورة إلى تعريف المشاركين بالمتطلبات والتصانيف والمعايير الدولية في مجال إتاحة الإحصاءات، لاسيما تلك المعنية بقواعد وأساسيات عمليات النشر والقواعد الأساسية المتبعة في الأمم المتحدة. وستركز الدورة على تدريب المشاركين بكيفية تخصيص محتوى النشر لفئة معينة من المستخدمين، إلى جانب تحسين وتطوير رؤية الإتاحة الورقية للمعلومات الإحصائية.

يُذكر أنَّ هذه الدورات التدريبية تأتي ضمن سلسلة برنامج بناء القدرات الإحصائية الذي ينظمه المركز بهدف رفع الكفاءات الإحصائية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك