إزاحة الستار عن ملتقى خريجي جامعة صحار 2016 بالتعاون مع "أوربك" ومشاركة 20 مؤسسة

صحار - الرُّؤية

رَعَى الدكتور يونس بن خلفان الأخزمي الرئیس التنفیذي للھیئة العامة لسجل القوى العاملة، افتتاح مُلتقى خريجي جامعة صحار السنوي، والذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع شركة أوربك كشريك في التنظيم، وذلك للعام الثاني على التوالي.

حضر حفل الافتتاح عددٌ من المدعوين من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، إضافة إلى رئيس جامعة صحار، وعدد من المسؤولين الإداريين والأكاديميين بالجامعة، علاوة على ممثلي المؤسسات الراعية والمشاركة بالمعرض. وقد بدأ حفل الافتتاح بالقرآن الكريم، ثم ألقى محمد بن عبدالله المقبالي مساعد رئيس جامعة صحار لشؤون الطلاب كلمة الجامعة.. قال فيها: "تعي الجامعة دورها المهم في الشراكة المجتمعية فضلاً عن الدور الأكاديمي في الإعداد والتأهيل، وتتعاطى وبشكلٍ جليٍ مع المجتمع مؤسساتٍ وأفراد من خلال تنفيذ مناشط وفعاليات تتمحور أهدافها في صقل الفئات الطلابية والخريجين بكل ما يلزم للانخراط في سوق العمل والمشاركة الفاعلة بخطط التنمية كل بدوره ومجاله". وأضاف: "لعل مشاركة ما يقارب 20 مؤسسة بنسخة الملتقى لهذا العام لأكبر دليلٍ على إيماننا بضرورة تكامل الأدوار وتضافر الجهود لإعداد جيلٍ واعدٍ قادرٍ على العطاء والمثابرة وإثبات الذات للنهوض بالوطن ورفعته والمحافظة على مقدراته". وتابع القول: "نؤكد للطلبة والخريجين وللمشاركين والحضور سعينا الدائم لتطوير الفعاليات والمناشط المقدمة بالجامعة واضعين في الاعتبار الهدف الأساسي وهو تقديم أجود الخدمات الداعمة للطلبة والخريجين وتوطيد أواصر التعاون بما يخدم المصلحة العامة. كما نثمن ونقدر جهد القائمين على هذا الملتقى وأنشطته المصاحبة دوائراً وأفراداً، فقد قدمتم جميعاً صورةً طيبةً من التعاون المثمر. ولا يفوتنا أن نخص بالشكر كلاً من: شركة أوربك الشريك المنظم والذي قدم ممثلوه كل التعاون والدعم لانجاح الملتقى كما نقدّر ونثمن مشاركة كل المؤسسات الحكومية والخاصة".

ومن ثم، ألقى علي بن سعيد المحروقي كلمة شركة اوربك تحدث فيها عن المشاركة في الملتقى والتي تأتي في إطار الأنشطة الداعمة للمجتمع. وبعد ذلك قام راعي الحفل والحضور بالإفتتاح الرسمي للملتقى والتجول في أركان المؤسسات المشاركة فيه. ويشارك في الملتقى نحو 20 مؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص.

من جهته، قال الدكتور يونس بن خلفان الأخزمي الرئیس التنفیذي للھیئة العامة لسجل القوى العاملة راعي حفل الإفتتاح: "أولا أشكر إدارة جامعة صحار على توجيه الدعوة لرعاية هذا الحفل، وبالتأكيد إنه لأمر يفرح أن جامعة صحار أول جامعة خاصة في السلطنة وصاحبة ريادة حتى على مستوى إقامة مثل هذه المشاريع التي تجتمع فيها جهات توفر فرص العمل والطلبة من ناحية أخرى والباحثين عن عمل وهي مبادة ممتازة لأنها في النهاية تخدم الكثير الباحث عن عمل أو الطالب في معرفة ما هو متوفر في سوق العمل وأيضا تخدم جهات التوظيف في معرفة طلبة صحار ومستوياتهم، وبالتالي أيضا إستقبالهم في هذه المؤسسات، بادرة جيدة ونتمنى للجامعة النجاح". وأضاف: "أعتقد أن جامعة صحار من الجامعات الخاصة القوية في مستواها وفي ارتباطها الأكاديمي وحتى في مستوى إلتحاق طلبتها في مؤسسات القطاع الخاص والقطاع الحكومي، وأعتقد بأن عدد كبير من هؤلاء الطلبة يلتحقون بالوظائف مباشرة وعدد قليل ممن هم لا زالوا في قائمة الباحثين عن عمل وهذا بالطبع نجاح للمستوى التعليمي في جامعة صحار".

ومن المقرر أن يختتم الملتقى غدا الأربعاء، ويتضمن فعاليات متنوعة تهدف إلى تعزيز معاوف وثقافة الطلاب والباحثين عن عمل حول كتابة السيرة الذاتية وإجتياز مقابلات التوظيف وحلقات نقاشية؛ حيث ستعقد جلسات وورش عمل يقدمها عدد من المختصين بمجالات الموادر البشرية من مختلف المؤسسات.

تعليق عبر الفيس بوك