مشروع صيانة مصفاة صحار ومصنع البولي بروبلين يحقق تقدما ملموسا

مسقط - الرُّؤية

تخضع مصفاة صحار ومصنع البولي بروبلين التابعين لأوربك حالياً لعمليات صيانة رئيسية، ويتم القيام بعمليات الصيانة الرئيسية هذه كل ثلاثة أعوام للقيام بتنظيف وتفتيش المعدات والقيام بتعديلات كبرى على الوحدات الرئيسية للمعدات، وفي هذه المرة يشتمل نطاق عمليات الصيانة الرئيسية على العديد من الأمور الإضافية؛ حيث تسعى أوربك إلى القيام بتعديلات على المصفاة الحالية لتحقيق تكامل كلي مع الوحدات الجديدة التي يجري بناؤها ضمن إطار مشروع تحسين مصفاة صحار، والذي من المخطط أن يبدأ تشغيله قريباً بحلول نهاية العام الحالي.

وقال رالف كليم القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للعمليات في أوربك، موضحاً الأسباب التي دعت للقيام بعمليات الصيانة الرئيسية هذه "تساهم مصفاة صحار بجزء كبير من الإنتاج اليومي لأوربك حيث أنها تنتج 60% تقريباً من متطلباتنا. وهذا أمر مهم جداً لنا حيث أنه سيتم ربط المصفاة مع مشروع تحسين مصفاة صحار في المستقبل القريب ضمن إطار مشاريع التوسعة. وقد تم استغلال عمليات الصيانة الرئيسية هذه لتنفيذ عدداً من مشاريع الصيانة بهدف تحسين الأداء التشغيلي لمصافي ومصانع أوربك. وتعد هذه الصيانة من أكثر عمليات الصيانة الرئيسية تعقيداً والتي تم تنفيذها حتى اللحظة، ونحن سعداء بالتقدم الذي حققناه ونتطلع لاستكمال هذه الأنشطة في الوقت المحدد وضمن الميزانية المحددة".

تجاوزت عملية الصيانة 1,500,000 ساعة عمل مع وجود أربع حالات إسعاف أولي ولم يتم تسجيل أية إصابات مضيعة للوقت حيث بدأت عمليات الصيانة في 23 فبراير 2016 وتستغرق 61 يوماً. ويعتبر ضمان سير عمليات أوربك بشكل آمن وسلس في كافة الأوقات أحد أهم الأهداف التي تسعى الشركة لتحقيقها.

تعليق عبر الفيس بوك