"تعليمية شمال الباطنة" تناقش الاستعدادات للمسابقة الشفهية

صحار - مروى المقبالية

عقدت تعليميّة شمال الباطنة ممثلة بقسم التنمية المعرفية اجتماعا بالمدارس المتأهلة للمنافسة على مستوى الوزارة في المسابقة الشفهية لمواد العلوم والرياضيات برئاسة الدكتور علي بن ناصر الحراصي المدير العام لتعليمية شمال الباطنة وبحضور أعضاء الجنة المحلية للمسابقة الشفهية والمدارس المتأهلة وذلك لمناقشة الخطة التنفيذية للطلبة المتأهلين للمنافسة على مستوى الوزارة.

ووجه المدير العام شكره للجنة المشرفة على المسابقة والمعلمين المشرفين على الطلبة على جهودهم المبذولة تجاه المسابقة ومباركا لهم وصولهم للمنافسة النهائية على مستوى الوزارة. وأوصى الحراصي الطلبة المتأهلين للمنافسة النهائية بالحفاظ على الجاهزية التامة والتدريب الذاتي والمدرسي مع استغلال حصص الاحتياط خلال هذه الفترة كما أوصى معلمي المدارس المتأهلة بضرورة رفع دافعية الطلبة وتعزيز الجانب النفسي لهم.

وأوضح سهيل بن حمد الرشيدي نائب مدير دائرة التقويم التربوي لتحصيل الدراسي والتحليل أنّ الاجتماع مع المشرفين شهد وضع خطة تدريبية على مستوى المدرسة وتدريب الطلاب على عينات من المسابقات الشفهيّة للأعوام السابقة، كما تم شرح وعرض برنامج المسابقة على مستوى الوزارة والتدريب على أسئلة مستوى الاستدلال ومتابعة خطة تدريب المدرسة وإجراء مسابقة افتراضية استعدادًا لمسابقة الوزارة.

وأضاف خالد بن جمعة الشيدي مشرف رياضيات والمشرف على المسابقة الشفهية أنه تم وضع خطة لتدريب الطلبة على أسئلة الرسومات والجداول والمخططات البيانية، والتدريب على أسئلة التطبيق والتحليل والتركيب والتقويم، كما تم رفد المدارس بالمفاهيم الجغرافية البيئية المتضمنة في مسابقات العلوم وتعلم مهارات الحساب الذهني من قبل مدرب محترف.

وحرص أعضاء اللجنة المشرفة على المسابقة على لفت انتباه الطلبة حول مراعاة توزيع اختيار البدائل في الأسئلة التي يكون فيها الوقت قصيرا، واستبعاد البدائل غير المنطقية والاستعداد الجيد في كيفية التعامل مع أسئلة الاختيار المتعدد والتحقق من صحة الحل.

تعليق عبر الفيس بوك