"جمعية الفنون التشكيليّة" تشارك في ورشة الخط العربي بالظاهرة

عبري - الرؤية

شاركت الجمعية العمانية للفنون التشكيلية التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني، في فعاليات اليوم المفتوح للأنشطة الطلابية بمدرسة عباد بن بشر للتعليم الأساسي (5-9) بمحافظة الظاهرة، بإقامة ورشة الخط العربي.

وتأتي هذه المشاركة حرصًا من أهداف الجمعية بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني منها الحكومية والخاصة في هذا الفعاليات وتقديم مجموعة من الورش الفنية بمختلف المجالات الفنية التي تشرف عليها الجمعية وهذه المشاركات تأتي من قبل الجمعية لتمهيد الطريق والأخذ بأيادي المبدعين ودعمهم معنويًا وماديًا وذلك لمزيد من العطاء لهذا الوطن المعطاء.

ومثّل الجمعيّة في هذه المشاركة عبدالله بن سليمان الوائلي مساعد مديرة الجمعية للشؤون الإدارية والمالية. وقال عبدالله الوائلي: "إن مشاركة الجمعية في هذه الحفل يوم المفتوح المتميز بالعديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية؛ حيث شاركت بقية المؤسسات من القطاع الحكومي والخاص، وتميزت هذه المشاركة بالتعريف بجماليات الخط العربي والتشكيليات الحر وفية". وأضاف أنه تم تقديم عرض مرئي وتطبيق عملي لطلبة المدرسة تعرفوا فيه على القواعد الأساسية للخط العربي، كما تمّ عرض بعض لوحات الخط العربي لخطاطين مشهورين في مختلف دول العالم.

واستمع الحضور لشرح وافي عن أهمية الخط العربي وجهود الجمعية العمانية للفنون التشكيلية في السعي لصقل مهارات النشء من طلاب هذه البلاد العزيزة. ومن ثمّ تمّ عرض الكثير من أدوات الخط العربي التقليدية للخطاط الذي يمارس هذه الهواية وهذا الفن العريق المرتبط بعلاقة وثيقة مع التراث والحضارة والثقافة الإسلامية وديننا الحنيف المتجلي في القرآن الكريم باعتباره المعجزة الخالدة.

تعليق عبر الفيس بوك