إقبال كبير من الطلاب على معرض التعليم بالمملكة المتحدة 2016

مسقط - الرؤية

شهد معرض الأحلام للتعليم بالمملكة المتحدة التعليم 2016 الذي انتهت فعالياته بنجاح في مسقط وصلالة يوم 24 مارس الجاري، زيارة أكثر من 2000 زائر على مدى الأيام الأربعة للمعرض. كما استقبل العديد من الوفود من كل من السفارة البريطانية ودائرة التجارة والاستثمار بالمملكة المتحدة والمجلس الثقافي البريطاني ووزارة التعليم العالي ومن عدد من الوزارات الأخرى في السلطنة.
وقد عبر ممثلو الجامعات وغيرها من مؤسسات التعليم العالي عن إعجابهم بالطريقة التي تم بها تنظيم الحدث، مؤكدين على أهميّة المعرض ودوره في توفير منصة للمؤسسات التعليمية البريطانية للتفاعل مع الطلاب المتوقعين وأولياء الأمور والمهنيين الساعين لمواصلة التعليم العالي.

وفي تصريح له حول هذا الحدث قال سالم بن عمر الهاشمي رئيس مجلس إدارة شركة نمر لتنظيم المعارض: " لقد اختتمنا بنجاح نسخة أخرى من معرض التعليم بالمملكة المتحدة، وهذا يعتبر إنجازا بالنسبة لنا. وقد كان هناك الكثير من التوقعات من هذا المعرض وأنا واثق من أننا قد أوفينا بتلك التوقعات بمختلف ألوان طيفها. وقد كان العارضون سعداء بمستوى الاستجابة التي حصلوا عليها من الزوار وأيضا بالمستوى الترويجي الذي حظيت به جامعاتهم وكلياتهم عبر مشاركتها في هذا المعرض."

من جانبها علقت كيت كلارك، المدير العام العضو المنتدب لشركة الأحلام لخدمات التعليم العالي: "إن توقيت ومكان انعقاد المعرض أسهمتا بشكل كبير في نجاح المعرض، حيث شهدنا عددًا كبيرًا من الطلاب المحتملين الحريصين على متابعة تعليمهم العالي في المملكة المتحدة. وقد سمح لنا المعرض بتوجيه الطلاب وعرض خدمات المشورة التعليمية والإجابة عن استفسارات الطلاب حول الدراسة في المملكة المتحدة، وذلك قبل مقابلتهم لممثلي تلك الجامعات والكليات والتفاعل معهم".
وقد شاركت في المعرض أكثر من 30 مؤسسة تعليمية من المملكة المتحدة بينها جامعات وكليات ومدارس تعليم اللغة الإنجليزية وممثلين من الجامعات مثل جامعة ساوثمبتون، وجامعة استون، وجامعة جلاسكو وجامعة نوتنغهام وهي جامعات تعتبر ذات زيارات متكررة إلى سلطنة عمان، حيث تمكنت أجنحة هذه الجامعات من جذب أعداد كبيرة من الطلاب زوار المعرض. ومن بين العارضين أيضًا عارضين جدد مثل نيوكوليج ليفربول وجامعة ساسيكس، حيث عزز حضور هذه الجامعات من الخيارات المتاحة أمام الطلاب وأولياء أمورهم والمهنيين الآخرين الراغبين في الدراسة بالمملكة المتحدة".

ويشار إلى أنّ المعرض نظمته شركة النمر لتنظيم المعارض بالتعاون مع الأحلام لخدمات التعليم العالي وبدعم من هيئة التجارة والاستثمار بالمملكة المتحدة.

تعليق عبر الفيس بوك