ورشة للتدريب على برنامج "برزي" بـ"تطبيقية صور"

صور - الرؤية

قدمت باسمة طيفور عضو هيئة تدريس بقسم تقنية المعلومات بـ"تطبيقية صور" وريا الحجرية عضو هيئة تدريس بقسم تقنية المعلومات ورشة تدريبية حول برنامج تطبيق برزي (Prezi) في مختبرات الحاسب الآلي بمركز مصادر التعلم، وذلك ضمن البرامج والورش والخطط التدريبية التي تقدمها كلية العلوم التطبيقة بصور للمجتمع المحلي من مؤسسات حكومية وخاصة وأفراد، خاصة في مجالات عدة تخدم التنمية الشاملة في البلاد.

ويعد برنامج برزي (Prezi) أحد المواقع التي تستند إلى الويب في تطبيقات العروض التقديمية. وهو أداة لعرض الشرائح، التي تستخدم شريحة واحدة بدلاً من الشرائح التقليدية المتعددة، حيث يمكن وضع عدد لا نهائي من النصوص والصور والفيديوهات وغير ذلك على هذه الشريحة وجمعها مع بعض في إطارات متعددة. هذه الشريحة تسمح للمستخدمين إنشاء عروض غير متسلسلة، تسمح للمستقبل بتكبير وتصغير (Zooming) من خلال الخريطة البصرية (Map Layout)، وتعريف المسارات التي تربط بين الإطارات والأشكال المختلفة وبذلك تحدد ترتيب معين للمعلومات المعروضة والوسائط المتعددة بالإضافة إلى ذلك يمكن تحميل العرض دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت وقت تقديم العرض.

وتم شرح كيفية إعداد العرض وكيفية استخدام التطبيق كبديل عن برنامج (PowerPoint) المعتاد، ويتم استخدام البرنامج البريزي عن طريق online لتقديم عروض متميزة باستخدام تقنية التدوير والتركيز بدل من الشرائح التقليدية المعتادة. وأعد المشاركون بالورشة نماذج خاصة بالتدريب والإعدادات الأخرى الخاصة بهم.

تعليق عبر الفيس بوك