ملتقى للبراعم احتفالا باليوم العالمي للمياه في إبراء

إبراء - الرؤية

احتفلت بلدية إبراء بمحافظة شمال الشرقية أمس باليوم العالمي للمياه تحت شعار المياه والوظائف وذلك بإقامة ملتقى البراعم الأول تحت شعار معًا لأجل الحفاظ على الماء والذي استهدف طلبة المدارس الخاصة ورياض الأطفال بمقر نادي الاتفاق الرياضي بإبراء.

وعرف الملتقى المستهدفين من خلال فعالياته المتنوعة باليوم العالمي للمياه الذي يوافق الثاني والعشرين من مارس من كل عام حيث أقيمت المسابقات التوعوية والثقافية حول المياه وأهميتها وضم المعرض عددًا من الأركان المتعلقة بطرق ترشيد المياه والمحافظة عليها إضافة إلى أركان للرسم والتلوين.

وأقامت البلدية أمسية توعوية ترفيهية بالمناسبة هدفت إلى التوعية بأهمية الموارد المائية وضرورة المحافظة عليها، وتعزيز مستوى وعي الأفراد بالطرق الصحيحة لترشيد استهلاك المياه وتضمنت الأمسية التي أقيمت بحديقة إبراء العامة بحضور الشيخ بدر الفارسي نائب والي إبراء عدد من الفعاليات المختلفة كحلقات الرسم والتلوين ومعرض توعوي ضم العديد من المعروضات التوعوية. واشتملت على مسابقات وألعاب توعوية متنوعة، إلى جانب توزيع النشرات والمواد التوعوية المختلفة على الجمهور كالأقراص المرنة والأقلام وزجاجات المياه التي حملت شعارات توعوية مختلفة.

ونفذت بلدية إبراء العديد من الفعاليات أبرزها محاضرات توعوية لمدارس الولاية ومعسكر عمل مشترك بقرية قفيفة والذي اشتمل على وضع اللوائح الارشادية والتوعوية للحفاظ على نظافة مياه الوادي إضافة إلى إقامة برامج توعوية بالمدارس الخاصة ورياض الأطفال بالولاية.

ويشار إلى أن اليوم العالمي للمياه خصصته الأمم المتحدة للتذكير بأهمية المياه كمورد ثمين وإلقاء الضوء على الصعوبات التي تواجهها دول العالم في مجال شح المياه وما يرتبط بها من مشاكل الملوحة والتلوث ونقص الموارد المائية وتعزيز الوعي لدى كافة شرائح المجتمع بأهمية تحقيق الاستغلال الأمثل والرشيد والمنظم لهذا المورد الثمين.

تعليق عبر الفيس بوك