ملتقى للأنشطة والمواهب الطلابية بمدرسة أم القرى بصحم

صحم - الرُّؤية

أقامتْ مدرسة أم القرى للتعليم الأساسي (9-1) بولاية صحم، مؤخرا، ملتقى للأنشطة والمواهب الطلابية بعنوان "كنوز أم القرى" لينثر درر من المواهب المختلفة والمتميزة من إبداع طلبتها، تحت رعاية الدكتور خالد بن راشد البلوشي نائب مدير دائرة البرامج التعليمية بمحافظة شمال الباطنة، وبحضور عدد من التربويين والمدربين المعتمدين وعدد من مدارس الولاية؛ وذلك إيمانا من المدرسة بأن الثروة البشرية من أهم الثروات التي ينبغي المحافظة عليها؛ كون الإنسان هو الأداة والوسيلة الفعالة في أي مجتمع، وكلما ارتقى الإنسان بنفسه علميا وفنيا ومهاريا أدى إلى تطور المجتمع.

وبدأ الملتقى بآيات عطرة من القرآن الكريم، تلتها محاضرة بعنوان "الموهبة" قدمها أحمد السعيدي مدرب في التنمية البشرية، وقدمت عروض منوعة كان أبرزها العرض الطلابي "أنت كفؤ". وتجول ضيوف الملتقى بين زوايا ومعارض احتضنت فعاليات متنوعة دمجت بين الفنون التشكيلية والصناعات الحرفية والفنون الموسيقية والإنشاد، كما زار الضيوف معرض السلامة المرورية الذي تشرف عليه جماعة السلامة المرورية في المدرسة، وما احتوى عليه من مختلف الفعاليات الشائقة والهادفة والعروض المسرحية. وانتهى اللقاء بتكريم الطلاب، والمدارس المشاركة، كما تم تكريم راعي الحفل والمشرفين التربويين.

وقالت أنيسة الكيومية مساعدة المديرة: تتنوع مصادر الدخل وتتعدد من دولة لأخرى باختلاف مقومات كل دولة إلا أن جميع الدول الناجحة تركز على المصدر الذي لاينضب وهو العنصر البشري. وانطلاقاً من أهميته وبعد دراسة مؤشرات الأداء بالمدرسة تبنينا المشروع التربوي (إدارة المواهب الطلابية)، ومنه انبثقت فكرة إقامة ملتقى بعنوان (كنوز أم القرى) ليتمتع الزوار والمشرفين بألقها وتتباهى الكنوز برونقها، وتقوم فكرة الملتقى على عرض المواهب والاجادات الطلابية بطريقة شيقة ممتعة، نرجو أن نكون قد وفقنا في عرض كنوزنا.

وأضافت إيمان الرواحية إخصايئة الأنشطة في المدرسة أن الأنشطة المدرسية تبث روح الإيجابية والحماس للطلاب، وملتقى كنوز أم القرى يعد مسرحاً لعرض مواهب وأنشطة طلاب مدرسة أم القرى المبدعين، والذين أثبتوا وجودهم في المجتمع.

وقالت الطالبة إيمان الزيدي المقيدة بالصف السابع إن مشاركتها في الأنشطة المدرسية أحد أسباب تفوقها في التحصيل الدراسي حيث أكسبها ذلك ثقة عالية بالنفس، وتقدمت بالشكر إلى إدارة المدرسة وجميع المعلمات على جهودهن في إبراز مواهب أم القرى.

تعليق عبر الفيس بوك