التدريب على إدارة غرف العمليات وطرق الاتصال بظفار

صلالة - الرُّؤية

اختُتمتْ، مؤخرا، بمبنى قيادة شرطة محافظة ظفار، دورة للتدريب على كيفية إدارة غرف العمليات وطرق الاتصال، استمرت لأسبوع بمشاركة عدد من منتسبي القيادة.

واشتملَ البرنامجُ على عدة محاور؛ أهمها: التعريف بالعمليات والأعمال الموكلة إليها وغرف العمليات وأنواعها وتعريف الاتصالات وأنواع ووسائل الاتصالات بجهاز الشرطة وكيفية استقبال وارسال البلاغات والمخاطبات عبر وسائل الاتصال وأنواع البلاغات وكيفية التعامل معها وكيفية استخدام أجهزة الاتصالات، إضافة إلى مهام وواجبات الدفاع المدني والإسعاف.

ورَعَى ختام الدورة العقيد محمد بن سالم العمري مساعد قائد شرطة ظفار، الذي وزَّع الشهادات على المشاركين، ووجَّه لهم كلمة حثهم فيها على السعي لتنمية المهارات المكتسبة من خلال هذه الدورة وتطبيقها بما يتوافق مع الرقي بالعمل الشرطي.

ونظَّمتْ قيادة شرطة محافظة ظفار محاضرة تثقيفية بالتعاون مع إدارة الادعاء العام بمحافظة ظفار، بعنوان "واجبات مأموري الضبط القضائي"، أقيمت بقاعة المحاضرات بمركز شرطة صلالة، بحضور عدد من ضباط الصف والأفراد من مختلف إدارات ومراكز وأقسام قيادة شرطة محافظة ظفار.

وقدَّم وكيل ادعاء عام سليمان بن محمد الصبحي محاضرة عن الواجبات التي يجب أن يتقيَّد بها مأمورو الضبط القضائي وكيفية إعداد محاضر الضبط والمعاينة وجمع الاستدلالات، كما تطرق المحاضر إلى طرح بعض الإجراءات القانونية الواقعية من خلال الواقع العملي، إضافة الى بعض النصائح القانونية المهمة التي يتعين على رجل الشرطة التقيد بها والعمل بمقتضاها للرقي بمستوى أداء المهام والواجبات الموكلة له.

تعليق عبر الفيس بوك