تحديد هوية مشتبه به ثالث في "تفجيرات بروكسل"

بروكسل - رويترز

قال مطار بروكسل، أمس، إنه لن يستأنف الرحلات الجوية قبل يوم الثلاثاء؛ وذلك بعد أن فجر انتحاريان نفسيهما في صالة المغادرة. ووقعت تفجيرات في المطار ومحطة مترو ببروكسل يوم الثلاثاء مما أسفر عن مقتل 31 شخصا. وذكرت وسائل إعلام بلجيكية، أمس، أنه تم تحديد هوية رجل ثالث أظهرته كاميرات المراقبة مع المفجرين الانتحاريين اللذين هاجما مطار بروكسل يوم الثلاثاء وأنه يدعى فيصل شيفو.

وكان بيان صادر عن المكتب قال إن رجلا يدعى فيصل هو أحد ثلاثة رجال اعتقلتهم الشرطة بالقرب من مكتب المدعى الاتحادي مركز التحقيق في الهجمات. لكن المكتب لم يقل إن كان فيصل هو الذي شوهد في لقطات كاميرات المراقبة مرتديا قبعة وسترة خفيفة في مطار بروكسل مع المشتبه بهما اللذين يعتقد أنهما فجرا نفسيهما بالمطار.

وقالت صحيفة (لو سوار) إن هوية فيصل تحددت من خلال سائق سيارة أجرة أوصل المهاجمين إلى المطار. وفي وقت سابق نقلت الصحيفة عن مصادر في الشرطة قولها إن من المرجح جدا أن يكون فيصل شيفو هو الرجل الثالث. وذكرت وسائل إعلام أخرى تقارير مشابهة وقالت إن شيفو يعمل صحفيا بالقطعة. وتم اعتقال تسعة أشخاص في المجمل منذ يوم الخميس في بلجيكا واعتقل اثنان في ألمانيا مع تضييق السلطات الأوروبية الخناق على متشددي تنظيم الدولة الإسلامية الذين لهم صلات بتفجيرات بروكسل التي أودت بحياة 31 شخصا وهجمات باريس التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا في نوفمبر.

تعليق عبر الفيس بوك