"مرسيدس" تطلق سيارة الفئة-C كوبيه الجديدة بإطلالة رياضية أنيقة وتصميم جذاب

مسقط - الرؤية
أطلقت مرسيدس سيارة الفئة-C كوبيه الجديدة بإطلالة رياضية وأنيقة، وتصميم حسي وحيوي.. وتشق سيارة الكوبيه الجديدة طريقها بكل رقي على الطرقات، حيث تُجسّد تماماً أوجه الفخامة العصرية. وفي الوقت نفسه، ترتقي مقصورتها الداخلية بجوانب الجمال والأسلوب، وتنطلق بهما إلى مستوى رياضي مُلفت. ويتناغم الشاسيه المركّب بنمط حيوي مع نظام التعليق الهوائي الاختياري، ليشكّلان ركيزة أساسية لمستوى الراحة الكبير لنظام التعليق، والحد من هدير الرياح على الطريق، واهتزاز العجلات، والتحكم بخفة الحركة، ومتعة القيادة. وتساهم في ذلك أيضاً بعض العوامل الأخرى التي تتمثّل في البنية الخفيفة لتقليل الوزن، والديناميكيات الهوائية الممتازة، والمحركات ذات الأداء المُتـقـن والكفاءة العالية. وتتواجد مجموعة من أنظمة المساعدة لتوفير خصائص السلامة والأمان بأعلى معاييرها على الإطلاق. ومع جاذبيتها الفخمة للغاية، ومقصورتها الغنية بالمزايا المتنوعة، ترسي الفئة-C كوبيه الجديدة معايير مبتكرة في فئتها.
وقال ديرك فيتزر، مدير إدارة المبيعات والتسويق لدى "دايملر" الشرق الأوسط والأدنى: "تتجلّى الروعة العصرية لسيارة الفئة-C الجديدة من خلال تصميمها الجذّاب والمثير، وإطلالتها الخارجية الجريئة، وتجهيزاتها الفخمة، ورشاقتها ومرونتها في الحركة، فضلاً عن الخصائص النوعية المميزة لمرسيدس والتي تشمل الأداء، والراحة، والسلامة، والكفاءة. إنه الطراز الأكثر أناقة في الفئة-C، ويلبي احتياجات الأفراد الذين يتطلعون لاقتناء سيارة تخطف الأنظار بتصميمها المتفرّد، ومحركها القوي فائق الأداء.. إنها سيارة لهؤلاء الذين يحبون الحياة".
ونظراً لأنها الإصدار الأكثر أناقة ورياضية في الفئة-C، تصوّر سيارة الكوبيه شخصيتها التي تضفي متعة حقيقية على القيادة، من خلال تصميمها الحسي المميز والرسمي في الوقت نفسه. وبقسم أمامي رياضي وجريء مع شبكة مبرد بفتحات ألماسية الشكل وغطاء طويل، تمتاز هذه السيارة بأنها أطول بمقدار 60 ميلليمتر عن الطراز السابق بين جدار الحماية والمحور الأمامي. ويبرز الطابع الرياضي لهذه السيارة من خلال الخط الجانبي المرتفع، والأبواب بدون إطار مع المرايا الخارجية القائمة بحد ذاتها. وميزة أخرى محددة تتمثّل في خط الإسقاط الطويل والممدود، والذي يعتبر لمسة نموذجية في سيارات الكوبيه. وتأكيداً على النزعة الرياضية لسيارة الكوبيه هذه، يتموضع نظام التعليق بمسافة أقل بحوالي 15 ميلليمتر مقارنة بطراز الصالون.
ويختزل التصميم الداخلي للسيارة فلسفة النقاء الحسي للتصميم من مرسيدس-بنز، حيث يجمع بين الجوانب العاطفية الحسية والقدرات الذكية البارعة. وبالرغم من التصميم ينبض بالروح الرياضية والجاذبية الشبابية الواضحة، إلا أنه يتّسم في الوقت نفسه بالنضوج والوقار. ويحظى السائق والركاب على حد سواء بأجواء تميل باتجاه المقصورة الداخلية لسيارة الصالون من الفئة-C، وترتقي بها لمستوى رياضي جديد. وتتجلى الأنماط الانسيابية للتصميم في الكونسول الوسطي، وأيضاً في الأبواب والألواح الجانبية الخلفية، والتي تتداخل فيما بينها بسلاسة دقيقة لتعبّر عن الشخصية الفريدة للكوبيه. وتُبرز الأجزاء الفردية المُضافة بعناية بالغة تلك السمات الرياضية المُلفتة للمقصورة الداخلية. أما نظام المقاعد الذي يشتمل على مقاعد رياضية متكاملة صمّمت خصيصاً لسيارة الكوبيه، فتوفر مستوى رائعاً من الراحة، في حين تُضفي الوحدة الموسّعة أوتوماتيكياً لحزام الأمان لمسة من المواءمة.
ومع قاعدة عجلات أطول بمقدار 80 ملم، تأتي الفئة-C كوبيه بأبعاد أطول بمقدار 95 ملم، وأعرض بمقدار 40 ملم من الطراز السابق. وتوفر هذه الزيادة في حجم السيارة رحابة أوسع للسائق والراكب في الكرسي الأمامي. وبذلك، يصبح هناك مساحة إضافية للكتفين، ومساحة محيطة كافية لتحريك اليدين، وأيضاً حيّزاً مناسباً فوق الرأس في جميع المقاعد.
ويعبّر خط تصميم AMG، المتوفر كتجهيز أساسي في دول مجلس التعاون الخليجي، عن السمات الحيوية لسيارة الكوبيه. ويختلف هذا الخط التصميمي بحكم المزايا الخارجية مثل المصدات الخاصة، وعتبات الأبواب التي تأتي بنمط AMG للهيكل الخارجي، وشبكة المبرد ذات الفتحات الألماسية مع مسامير من الكروم، والعجلات المعدنية الخفيفة من AMG بقياس 18 إنش. أما مزايا التصميم الداخلي لخط التصميم AMG، فتشتمل على اللمسات الرياضية الحصرية مثل التنجيد باستخدام جلد ARTICO الاصطناعي/ ألياف DINAMICA متناهية الصغر باللون الأسود مع درزات متناقضة، وعجلة قيادة رياضية متعددة المهام مع جزء سفلي مُستوي، ودوّاسات AMG الرياضية. ويُضاف إلى هذه الإطلالة المميزة أجزاء مُلفتة بفتحات وباللون الرمادي الداكن جداً، مع أجزاء من الألمنيوم في لوحة العدادات الرئيسية والأبواب.
ومن المزايا التي تجتذب الأنظار أيضاً وعلى نحو مماثل، ما تتضمنه باقة التصميم الداخلي بالكروم (غير متوفرة في دول مجلس التعاون الخليجي)، حيث تزخر بالعديد من الخصائص واللمسات بالكروم الفضي، بما في ذلك لوحة العدادات الرئيسية، وفتحات التهوية، ومقابض الأبواب.
ويمكن تجهيز الكوبيه اختيارياً بنظام التعليق الهوائي على المحورين الأمامي والخلفي. ومع خاصية التخميد التي يمكن التحكم بها إلكترونياً والقابلة للضبط باستمرار على المحورين الأمامي والخلفي، تظهر الخصائص المميزة والاستثنائية في أي ظروف، وذلك من خلال الحد من هدير الرياح على الطريق، واهتزاز العجلات. ويتضمن نظام التعليق الهوائي أيضاً ميزة الموازنة الذاتية طوال الوقت، مما يوفر مستوى ممتازاً من الراحة، حتى مع وجود حمولة داخل السيارة.

تعليق عبر الفيس بوك