بنك التنمية العماني يسعى إلى رفع طاقته التمويلية إلى 90 مليون ريال في 2016

مسقط - العمانية

أكد الدكتور عبد العزيز بن محمد الهنائي مدير عام بنك التنمية العماني أنّ البنك يسعى إلى رفع طاقته التمويلية من 55 مليون ريال عماني منذ العام الماضي 2015 إلى ما يزيد عن 90 مليون ريال عماني العام الجاري 2016 كما أنّ هناك خطة لتعزيز مختلف محافظات السلطنة بمجالات جديدة في التعليم والصحة ومنتجات خاصة بالأسر المنتجة للمساهمة في تعزيز دور المرأة . جاء ذلك خلال ملتقى الفرص الاستثمارية في محافظة شمال الباطنة الذي نظمه بنك التنمية العماني أخيرًا بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية .

وأشار الهنائي إلى أنّ عدد القروض التي قدمها بنك التنمية العماني في محافظة شمال الباطنة خلال السنوات العشر الماضية بلغ حوالي 7 آلاف و700 قرض بلغت قيمتها 63 مليونًا و294 ألف ريال عماني تقريبًا مبينًا أنّ القطاع الصناعي جاء في مقدمة المشاريع التي تم تمويلها بنسبة 57 بالمائة يليه قطاع الثروة السمكية بنسبة بلغت 15 بالمائة.

وأكد أنّ البنك تمكن خلال السنوات العشر الماضية من تمويل مشاريع تجاوزت قيمتها 359 مليون ريال عماني استفاد منها أكثر من 45 ألف مشروع موزعة على مختلف محافظات السلطنة ومختلف القطاعات الإقتصادية .

وأضاف أنّ البنك يعمل منذ سنوات على تلبية متطلبات التمويل في محافظة شمال الباطنة في إطار الاهتمام بالفرص الاستثمارية التي تتمتع بها المحافظة موضحًا أنّه يواصل عمله في دعم مختلف القطاعات الاقتصادية وإيجاد قاعدة متينة لمشاريع ناجحة ومستدامة توفر فرص عمل للشباب وتلبي حاجات رواد الأعمال المختلفة.

الجدير بالذكر أنّ الملتقى قدّم عددًا من أوراق العمل حول القروض التي قدمها بنك التنمية العماني في محافظة شمال الباطنة خلال السنوات العشر الماضية. كما أقيم ضمن الملتقى معرض لتسليط الضوء على نماذج من المشاريع التي حصلت على تسهيلات تمويلية في مختلف القطاعات.

تعليق عبر الفيس بوك