فريق الجودة بـ"تعليمية ظفار" يستعد لأعمال التدقيق الداخلي

صلالة - عارف صفرار - عاصم باحجاج

عقد بالمديرية العامة للتربية والتعليم اجتماع لفريق دعم وتسيير نظام إدارة الجودة في إطار الاستعداد للتدقيق الداخلي، وذلك لمناقشة العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال. ورحب حمد بن خلفان الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار بالحضور، مؤكداً على ضرورة التحسين المستمر للنظام والحفاظ على جودة العمل.

واستعرض عمر عيديد رئيس قسم ضبط الجودة آلية التعامل مع المرحلة القادمة وضرورة استكمال جميع ملفات مديري الدوائر ورؤساء الأقسام وملف التدريب. وتطرق إخصائيو الجودة لمفهوم التدقيق الخارجي وكيفية تنفيذ التدقيق وأدواته وما سيقوم به المدقق بالتدقيق عليه، وضرورة رفع الجاهزية للأقسام إضافة إلى موضوع قرارات مراجعة الإدارة ومؤشرات الجودة.

وعرضت خيار المعشنية أخصائية جودة 12 من العقود الباطنية خلال ورشة تدريبية وأوضحت أهمية الالتزام بالتعاقدات مع الأطراف المعنية والمدد الزمنية المحددة في العقد ومؤشرات العلاقات التعاقدية، وتناولت مستجدات الوثائق وتوزيع الإصدارات الجديدة من الوثائق خلال الفترة الماضية وبعض النقاط المتعلقة بضبط السجلات وضبط الوثائق خارجية المصدر.

واختتم الاجتماع بالتوجيه نحو التعاون واستكمال جميع متطلبات نظام إدارة الجودة كون النظام يهدف إلى التحسين المستمر للخدمات المقدمة من دوائر وأقسام مجال المطابقة للمدارس.

تعليق عبر الفيس بوك