جامع الحق يستضيف التصفيات النهائية لمسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم

مسقط - الرؤية
أجريت المحطة الأولى للتصفيات النهائية للنسخة (الحادية عشرة) من مسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم في مجال (عذوبة الصوت القرآني، وإتقان التلاوة)؛ أول أمس بجامع الحق بالموالح الجنوبية بتنظيم من مجلس الآباء والأمهات بولاية بوشر بالتعاون مع مدرسة الخوير للتعليم الأساسي (5-9) للبنين وبتنسيق وتعاون مع قسم التربية الإسلامية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط المحطة.

وشملت المرحلة مستوى الطلاب الذكور من الصفوف (7-12) من المدارس المشاركة من الموالح الشمالية والجنوبية والحيل الشمالية والجنوبية والخوض من ولاية السيب؛ إضافة إلى مجموعة من مدارس محافظتي: جنوب الباطنة والداخلية.

وشارك في تصفياتها الأولية عدد كبير، تأهل منهم للتصفيات النهائية (11) طالبا كممثلين لأحد عشرة مدرسة حكومية وخاصة وعالمية ودولية. وأشجى الطلاب المشاركون الحضور بأصواتهم العذبة، وبنغماتهم الرائعة، وبترتيلاتهم الأخاذة، وبتلاواتهم المجودة، التي انطلقت من حناجرهم الذهبية؛ في جو من التنافس الإيجابي الكبير.

وضمت لجنة التحكيم الدكتور عبدالله بن سالم الهنائي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم، وهو أستاذ محاضر بجامعة السلطان قابوس، وهو من أصحاب القراءات العش. والدكتور أحمد بن سعيد البوسعيدي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم، ومدير مختص بوزارة الأوقاف والشؤون الديني. وأحمد بن عزان البحري نائب مدير دائرة الإرشاد والتوجيه الديني بجامعة السلطان قابوس. وأدار الجلسة حمد بن عبدالله الحوسني المشرف العام لمسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم. ولا تزال التصفيات النهائية في مجال (التلاوة، والحفظ، والفهم، والتدبر) مستمرة.

تعليق عبر الفيس بوك