"الأحمر" يتطلع لاقتناص النقاط الثلاث أمام جوام.. و"الاتحاد" يعول على "النبض الواحد" للمؤازرة

في أول اختبار للمدرب الجديد مع منتخنبا الوطني

الرؤية- أحمد السلماني- عادل البلوشي

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مواجهة مثيرة ضد منتخب جوام وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم؛ ضمن لقاءات الجولة قبل الأخيرة لحساب المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 والنهائيات الآسيوية بالإمارات عام 2019.

ويسعى منتخبنا الوطني في هذه المواجهة وبالإدارة الفنية الجديدة بقيادة الاسباني لوبيز كارو، نحو تحقيق الانتصار والظفر بالنقاط الثلاث، ومواصلة كفاحه والتشبث بأمل التأهل عن المجموعة، وبدون أدنى شك فإن الإسباني لوبيز يأمل بتصحيح مسار المنتخب في التصفيات والعمل جاهدا على رسم خطة فنية تكتيكية تعيد حسابات التاهل مجددا لمنتخبنا الوطني في مواجهته اليوم، وتلك أمام إيران الثلاثاء المقبل.

ومن المتوقع أن يجري لوبيز تغييرات في قائمة المنتخب؛ حيث ظهر في التقسيمة الأخيرة التي خاضها المنتخب أمام نادي مسقط مؤخرًا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق؛ عدد من العناصر الجديدة بما يؤشر إلى احتمالية ظهور عناصر جديدة. وقد كشف ذلك اللقاء عن العديد من النقاط الإيجابية والسلبية للجهاز الفني والأسلوب التكتيكي الذي سينتهجه في لقاء جوام المرتقب اليوم.

وخاض المنتخب معسكرا داخليا مغلقا باستاد السيب الرياضي خلال الأيام الماضية، وتنوعت التدريبات بين اللياقية والفنية وتركزت في الغالب على الجمل التكتيكية والتدرب على أسلوب اللعب الذي سينتهجه الفريق في المباراة.

ويأمل الجهاز الفني واتحاد القدم من جماهير الأحمر اليوم الحضور المكثف لمؤازرة المنتخب الوطني في هذه المهمة المرتقبة، فيما تعلق الجماهير آمالا على المنتخب بالانتصار في لقاء اليوم إذا ما أراد إكمال مهمته في التصفيات والتمسك بأمل الصعود.

من جانب اخر، أكد لوبيز كارو مدرب منتخبنا أن اللاعبين سيتعاملون مع المباراة بقدر عال من الحماس والمسؤولية، معربا عن ارتياحه الشديد وثقته الكاملة في قدرة الفريق على تجاوز منتخب جوام وضرورة التعامل معه بحذر والموازنة بين جماعية الأداء والواجبات الفردية. وأضاف- في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بفندق سيتي سيزنز- إنه المسؤول الأول والأخير عن نتيجة المباراة، وأن تفكيره ينصب على مباراة جوام بصورة أكبر، ومن ثم مباراة إيران والتي أوضح أنه سيتعامل معها في حينه. ولفت المدرب إلى أنه سيتم تزويد تزويد اللاعبين بأحذية خاصة في حالة سقوط أمطار.

فيما عبر علي الحبسي حارس مرمى منتخبنا عن سعادته وزملائه بالأسلوب الراقي والرائع للمدرب وعلاقته بهم، وأنه وزملاءه القدامى يتحملون مسؤولية كبيرة في الأخذ بيد اللاعبين الجدد الذين أثبتوا حضورا جيدا في التمارين. ونفى الحبسي قلقه بشأن تغيير عناصر دفاعات المنتخب، موضحا أنّ ذلك من شأنه أن يحفّز الأسماء الجديدة لإثبات ذاتها وقدراتها.

من جانبه، قال جاري وايت مدرب جوام إنه يدرك أهمية وصعوبة اللقاء وقد استفاد المنتخب الجوامي من معسكره الأخير وخوضه لقاءً وديا مع تايوان، مشددًا على أن فريقه مرهق من طول رحلة السفر. وأثنى مدرب المنتخب الجوامي على حارس مرمى الأحمر علي الحبسي وتألقه مع ناديه بالدروي الإنجليزي.

فيما قال السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم: "إن اللقاء لا يحتمل القسمة على إثنين إن اردنا الحفاظ على حظوظنا قائمة في التأهل للمرحلة المقبلة، موقفنا الحالي وبعد الخسارة من تركمانستان يتحتم علينا ضرورة الحصول على الست نقاط أمام جوام وإيران رغم صعوبة المهمة، ونسعى لتجاوز جوام أولا، ونحن قادرون على ذلك، لاسيما مع زيادة إمكانيات لاعبينا وثقتنا الكبيرة بهم وحرصهم وإصرارهم على الثأر من منتخب جوام وتحقيق فوز صريح على أرضنا وبين جمهورنا".

تعليق عبر الفيس بوك