الجابري يطلع وزير التجارة الإيراني على حوافز الاستثمار بالدقم

مسقط - العُمانيَّة

التقى مَعَالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، أمس، بفندق بر الجصة، مَعَالي المهندس محمد رضا نعمت زاده وزير التجارة والصناعة والمناجم بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتمَّ خلال اللقاء بحث تعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والخدمية.

وقال معالي يحيى بن سعيد الجابري إنه تم خلال اللقاء مناقشة موضوع الاستثمارات الإيرانية في الدقم والمواضيع التي تم طرحها خلال زيارة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية الأخيرة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية كتسهيل التأشيرة بالنسبة لرجال الأعمال الإيرانيين وإمكانية منح الشركات الايرانية بعض الأراضي في الدقم من أجل إقامة بعض المشاريع الاستثمارية المشتركة.

وأضاف معاليه -في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- أنه تم أيضًا التطرق إلى التعاون بين موانئ البلدين الصديقين بشكل عام، وإمكانية بناء مستشفى يكون للقطاع الخاص الإيراني، إضافة إلى عدد من الأمور التي تخص المنطقة والحوافز التي يمكن أن يحصل عليها المستثمر الإيراني للاستثمار في السلطنة.

وأوْضَح معالي يحيى الجابري أنه تم أيضا بحث موضوع إشراك القطاع الخاص الإيراني في تطوير منطقة الدقم والاستفادة من الحوض الجاف من خلال التكنولوجيا المتطورة في الدقم والترويج السياحي للبلدين عبر زيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين لتشمل مدنا أخرى غير العاصمة طهران. مشيرا إلى أن المستثمرين الإيرانيين يأتون في المرتبة الثانية من حيث المستثمرين المسجلين في منطقة الدقم بعد العمانيين.

وأوضح أنَّ حكومة السلطنة تركز حاليا على البنية الأساسية لمنطقة الدقم من خلال قيام القطاع الخاص بكافة الأعمال فيها كالسياحة والصحة مثل بناء المستشفيات والفنادق. موضحا أنَّه برغم انخفاض أسعار النفط إلا أن الإقبال على منطقة الدقم لايزال مستمرا.

تعليق عبر الفيس بوك