الكشف عن أسماء منفذي هجمات بروكسل

بروكسل - الوكالات

كشفت هيئة الإذاعة والتلفزيون البلجيكية اليوم أن منفذا هجوم مطار بروكسل هما الأخوان إبراهيم وخالد البكراوي ومعروفان لدى الشرطة. وما زالت السلطات تطارد أحد المشتبه بهم في التفجيرات التي حصدت 34 قتيلاً وعشرات الجرحى.

وذكرت السلطات البلجيكية أن الانتحاريين إبراهيم وخالد البكراوي يحملان الجنسية البلجيكية وقد عثرت الشرطة البلجيكية على جهاز كمبيوتر يتضمن محادثات بين المنفذين المحتملين للتفجيرات.

ووفقاً لصحيفة لوموند الفرنسية فإن الانتحاريان خالد (26 عام) وإبراهيم البكراوي (30 عام) لهما سوابق متصلة بجرائم العصابات وظهر اسم أحدهم في تحقيقات مكافحة الإرهاب.

وذكرت الصحيفة أن الشقيقان البكراوي من المشتبه بهم في اعتداءات باريس 2015 وكانا في قائمة المطلوبين منذ مداهمة الشقة التي أقام بها صلاح عبد السلام، المطلوب رقم 1 في هجمات باريس، إذ كشفت التحقيقات أن الأخوين البكراوي استأجرا شقة في بلجيكا ليختبئ فيها أعضاء المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس.

وأوضحت الصحيفة أن خالد البكراوي قد استأجر هذه الشقة تحت اسم مستعار، إضافة إلى مخبأ في شارلروا (جنوب بلجيكا) استخدمها أعضاء المجموعة قبل مغادرتهم إلى فرنسا.

وقالت الصحيفة أن خالد البكراوي معروف لدى الشرطة وقد حكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات في عام 2011 لسرقة السيارات باستخدام العنف. فيما قد حكم على شقيقه ابراهيم بالسجن في بروكسل بعدما أطلق النار على ضباط الشرطة بالكلاشينكوف بعد عملية سطو في عام 2010.

تعليق عبر الفيس بوك