فعاليات متنوعة في ختام برنامج سفراء نماء بـ"تعليمية ظفار"

الرؤية - ظفار

اختتمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ممثلة في دائرة البرامج التعليمية المحطة العاشرة وقبل الأخيرة من محطات برنامج سفراء نماء الذي تنفذه مجموعة نماء لتنمية المهارات وذلك لتعريف المجتمع المدرسي والمحلي بالتنمية المستدامة ومجالاتها وإكساب الطلبة المهارات العملية لتحقيقها ونشر ذلك بين أقرانهم في المجتمع من خلال مهمتهم كسفراء إلى جانب تعزيز الشراكة الإيجابية بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسات القطاع الخاص.

وقد قدّم البرنامج على مدار يومين محاضرات تمثلت في محاضرة لكل يوم مدة كل منها ست ساعات. كانت أولى المحاضرات حول مهارات العرض والتقديم والتي تضمنت الجانب السلوكي قدمتها صالحة العلوية مدربة تحفيز، والمحاضرة الثانية قدمها المهندس أسعد الرميضي منسق المديرية تناولت التطبيقات العملية لمحاور التنمية المستدامة واختصت بالجانب الفني.

وأوضح مختار السالمي إخصائي نشاط ثقافي وعضو فريق سفراء نماء أن الفعالية شهدت تفاعلا ملحوظا من قبل الطلبة المشاركين حيث تضمنت محاضرات وتطبيقات العملية أثناء الدورة، بجانب النقاش الذي ينم عن وعي الطلاب ورغبتهم في اكتساب المعرفة. وأن تطبيق ما بعد البرنامج بالمدارس المشاركة يتمثل ثلاث محاور وهي الحملات التوعوية حول التنمية المستدامة والمحور الثاني تعديل بعض السلوكيات المتعلقة باستنزاف موارد الطاقة والإسراف في استخدام بعض الموارد أما الجانب الثالث فيتعلق بالتطبيقات العملية فيما يختص بالمشاريع والتجارب التي تعتمد على الطاقة سواء الكهرباء أو المياه أو حتى المخلفات.

وحول المدارس المشاركة قال سعيد بن عوفيت المعشني إخصائي نشاط رياضي بدائرة البرامج التعليمية بتعليمية ظفار: لقد شاركت ببرنامج سفراء نماء أربع مدارس بعدد عشرين طالبا وطالبة من الصف التاسع فقط، حيث مثلت مدرستي الراية و أم سليم فئة الإناث ومثلن مدارس الذكور مدرستا السلطان تيمور بن فيصل وصلالة الشرقية، مضيفا أن كل هذه المدارس أبدت استعدادها ورغبتها في الحضور والتفاعل خاصة وأن مثل هذه البرامج تعود بالنفع على طلابها .

يذكر أنّ فريق برنامج سفراء نماء سيزور محافظة ظفار بعد 28 يوما من تطبيقه وذلك لتقييم التطبيق العملي لما تم تقديمه للطلاب سابقا.

تعليق عبر الفيس بوك