الإثنين, 12 نوفمبر 2018

خبر : "أواصر" تدشن خدمة الإنترنت الأسرع في السلطنة بتقنية الألياف البصرية

الأربعاء 23 مارس 2016 02:03 ص بتوقيت مسقط

بسرعة تصل إلى جيجابايت في الثانية

< السيد أسعد: الخدمة تتماشى مع التطور الجاري في عُمان على كافة المستويات

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

أعْرَب صاحبُ السُّمو السيِّد أسعد بن طارق عن ارتياحه لتدشين خدمة الإنترنت فائق السرعة عبر الألياف البصرية.. وقال إنَّ هذه الخدمة تتماشى مع التطور الجاري في السلطنة على كافة المستويات. موضحًا أن ذلك يأتي ليواكب الحكومة الإلكترونية، مشيرًا إلى أن الشركة تضم مختصين وتستخدم أحدث التقنيات المتعلقة بهذا المجال.

وأوضح سموه أنَّ المستثمرين أصبحوا الآن يركزون على دقة وسرعة خدمات الإنترنت وكذلك الجامعات والهيئات؛ وذلك لا يتأتى إلا من خلال خدمة إنترنت فائقة السرعة. وحول إمكانية طرح رخصة ثالثة لشركة مشغلة للهواتف النقالة، قال سموه: إنَّ الإحصائيات تشير إلى أنَّ عدد سكان السلطنة سوف يصل بحلول العام 2025م إلى ما يقارب الـ7 ملايين نسمة؛ وبالتالي من الممكن التفكير في توسع الاستثمار في هذا المجال.

جاءت تصريحات سموه على هامش حفل تدشين شركة أواصر، الشركة الأولى في سلطنة عمان المتخصصة خدمات إنترنت الألياف البصرية فائق السرعة رسمياً، وذلك في مناطق الخوض والموالح والحيل والمعبيلة وشاطئ القرم، كمرحلة أولى، على أن يتم توسيع المناطق الجغرافية مستقبلاً لتشمل كافة أرجاء السلطنة.

حضر حفل التدشين -الذي أقامته الشركة في فندق قصر البستان- عدد من أصحاب السمو والمعالي ونخبة من المسؤولين من مختلف القطاعات في السلطنة، إضافة إلى موظفي شركة أواصر. وعلق صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد رئيس مجلس إدارة أواصر، على الإطلاق الرسمي للشركة قائلاً: "إن الخدمات التي طرحتها أواصر للاتصالات، والمعتمدة على تقنية الألياف البصرية ذات النطاق العريض، صممت لتتماشى وتدعم رؤية الحكومة الرشيدة في السلطنة والهادفة إلى تعزيز البنية التحتية الرقمية. إن خدمة الإنترنت بسرعة 1 جيجابت سيتيح مزايا الإنترنت فائق السرعة أمام أكبر شريحة ممكنة داخل المجتمع العماني مما سيُعزِّز مكامن الابتكار كأحد ركائز التنمية المستدامة والازدهار في السلطنة".

وبهذا التدشين الرسمي لخدمات أواصر، أصبح بإمكان الراغبين في الاستفادة من مزايا إنترنت الألياف البصرية فائقة السرعة؛ سواء في المنازل أو المكاتب، الحصول على باقة الخدمات التي طرحتها الشركة بأسعار تنافسية لجميع العملاء في المناطق التالية: الخوض، المعبيلة، الحيل، الموالح، شاطىْ القرم، كمرحلة أولى على أن يتم زيادة المناطق الجغرافية وفق خطة توسع معتمدة.

وخلال حفل الإطلاق، أعلنت أواصر عن خطتها لتدشين خدمة الإنترنت بسرعة 1 جيجابت للمنازل قريبا، وكانت الشركة سابقاً قد أعلنت عن باقة خدماتها للمنازل والتي شملت ثلاث باقات مختلفة ( الـ20 ميجابايت، وباقة الـ50 ميجابايت التي تضمن جهاز راوتر لاسلكي منزلي، وباقة الـ150 ميجابايت وتتضمن أيضاً جهاز راوتر لاسلكي منزلي)، فيما تقدم الشركة خدمات الإنترنت للشركات في ثلاث باقات مختلفة شملت (باقة إنترنت الشركات الصغيرة 5 ميجابايت، وباقة إنترنت الشركات المتوسطة10 ميجابايت، وباقة إنترنت المؤسسات الكبيرة 30 ميجابايت).

وفي كلمته خلال الحفل قال المهندس غيث بن محمد الدرمكي رئيس قطاع التكنولوجيا بشركة أواصر: "يأتي هذا التدشين الرسمي لخدمات أواصر للاتصالات ليعلن عن بداية عصر جديد في قطاع الاتصالات بشكل عام وفي مفهوم إتاحة خدمات إنترنت الألياف البصرية فائق السرعة بشكل خاص، ولنؤكد بذلك على إستراتيجيتنا الرامية إلى تجسيد دور الشريك الموثوق به في تلبية الطلب المتنامي الذي يرافق حركة النهضة والتطور الذي تشهده السلطنة في كافة القطاعات" وأضاف في تصريحات على هامش الاحتفال إن رأسمال الشركة يقدر بنحو 19 مليون ريال عماني مقسم على خمس سنوات المقبلة. مشيرا إلى أن الألياف البصرية سوق جديد في عمان بالنسبة للمشغلين الثلاثة ولدى أواصر قدرة تنافسية بفضل حجم الشركة الجديد، موضحا أن الشركة تعمل وفق الإستراتيجية الوطنية للنطاق العريض، وتعتمد على الشركة العمانية للنطاق العريض وحسب خططهم فإنه بحلول العام 2020 سيكون قد تم تغطية 80 بالمائة من محافظة مسقط بالالياف البصرية وهي نسبة تاخذ في عين الاعتبار النمو السكاني والاقتصادي.

وحول الإنجازات التي أتمتها الشركة حتى الآن، قال خلال العام الحالي سيتم تغطية جغرافية لمناطق في مسقط بنسبة حوالي 60 بالمائة.. وأشار إلى أن مد الخدمات خارج مسقط يسير أيضا وفقا لخدمات النطاق العريض والتي توسعت حاليا خارج مسقط في صلالة ونأمل أن ندشن خدماتنا هناك خلال العام الحالي.

فيما أشار المهندس محمد المدهون المستشار التجاري بشركة أواصر، إلى خطط التوسع المستقبلية للشركة، والتي تشمل باقات مصممة للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تلبي الاحتياجات المختلفة للعملاء، وكذلك تقديم تغطية جغرافية أوسع في السلطنة بغرض إتاحة فرص الاستفادة من ميزة تقنية الألياف البصرية لكافة الفئات الممكنة.

وخلال حفل التدشين، ألقى جراهام لوثر المستشار الإستراتيجي بشركة أواصر، كلمة؛ سلط الضوء خلالها على القيم الأربعة التي تتخذها الشركة نهجاً في أداء عملها.. وقال جراهام: "إن ثقافة العمل السائدة في شركة أواصر تقوم على أربع قيم رئيسية هي (البساطة والإهتمام والبراعة والذكاء) حيث تعتمد الشركة مفاهيم البساطة في الخدمات لتقدم لعملاءها أفضل تجربة ممكنة لاستخدامات الإنترنت فائق السرعة، كما نعمل على مساعدة عملائنا في التغلب على تحديات الحصول على الدعم التقني اللازم من خلال تطبيق أفضل معايير خدمة العملاء، وذلك من منطلق إيماننا بأن كسب ثقة العملاء والحفاظ على ولائهم من أهم عناصر استدامة النمو والتطور في أعمالنا". وأضاف لوثر: "يسعدنا أن نكون أول من يعلن عن خدمة الإنترنت بسرعة 1 جيجابت في عُمان قريبا. إن إتاحة خدمات الإنترنت فائق السرعة من أهم عوامل ترسيخ ثقافة الإبداع في بيئة الأعمال؛ فقد أثبتت الأبحاث أن المجتمعات القادرة على الوصول إلى الإنترنت بسرعات عالية هي مجتمعات مبتكرة وتساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي للدول".

وقال المهندس ماجد الخروصي مدير عام التخطيط والتقنيات بالشركة العمانية للنطاق العريض: إنَّ تدشين باقة خدمات أواصر يعد قفزة نوعية في خدمات الاتصالات بمستوى هو الأسرع في السلطنة حيث تصل إلى واحد جيجابايت في الثانية، وأوضح أنَّ الشركة العمانية للنطاق العريض تقدم البنية الأساسية للاتصالات للخدمات العاملة في الاتصالات وهي شركة أواصر وشركة أوريدو وشركة عمانتل، وأشار إلى أن التعاون بين عمل الشركتين يسير بشكل متوازي حيث أن خطة الشركة العمانية للنطاق العريض تنفذ الخطة الوطنية للنطاق العريض التي أقرها مجلس الوزراء الموقر في عام 2012، ومن المقرر أنه في عام 2020 تكون التغطية بالنسبة لمسقط تبلغ 85% و30% في المحافظات والمدن خارج مسقط، وبالتالي فإن المناطق التي يتم تغطيتها بالألياف البصرية أمام خدمات الشركات المقدمة لخدمات الاتصالات داخل السلطنة ومن ضمنها شركة أواصر.

وشركة أواصر للاتصالات هي أول شركة في سلطنة عمان متخصصة بشكل رئيسي في مجال خدمات إنترنت الألياف البصرية فائق السرعة وتقدم خدماتها للعملاء في القطاعين المنزلي والتجاري. وإلى جانب الاهتمام الكبير الذي توليه الشركة بجودة خدمة العملاء، تحرص أواصر على تقديم باقة متنوعة من خدمات عالية الجودة في مجال إنترنت الألياف البصرية فائقة السرعة بخاصية الاستخدام غير المحدود للبيانات والتي تمكن المستخدم النهائي من إرسال البيانات واستقبالها بلمح البصر، والتواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، والتسوق عبر الإنترنت، وتنزيل الأفلام خلال دقائق، وتبادل الصور خلال ثوانٍ، مع إجراء مكالمات مرئية في الوقت ذاته، كل ذلك بسرعة فائقة وبشكل أسهل وأكثر فاعلية.