فعاليات توعوية لـ"حماية المستهلك" ببركاء والسيب

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ إدارة حماية المستهلك ببركاء، مؤخرا، محاضرة توعوية بعنوان "الوعي الاستهلاكي"، بمدرسة زينب أم المؤمنيين للتعليم العام؛ وذلك ضمن سلسلة من المحاضرات التي نفذتها الإدارة بهدف توعية المستهلك وتعريفه بحقوقه وواجباته.

قدم المحاضرة يوسف بن أحمد الريامي مساعد مدير الإدارة؛ أشار فيها إلى الأهداف التي أنشئت الهيئة من أجلها، كما عرف بحقوق المستهلك، والجوانب التي ينبغي اتّباعها أثناء القيام بعمليّة الشّراء كفحص السلع فحصاً جيداً، وعدم شراء السلع المجهولة المصدر، والبحث عن السلع ذات الجودة العالية، وأهمّيّة الحصول على فاتورة الشّراء وأوراق الضّمان وخدمات ما بعد البيع بعد كلّ عمليّة شراء، كما تم عرض مجموعة من السلع المغشوشة والمقلدة التي تمت مصادرتها من الأسواق.

من جانب آخر، شاركت إدارة حماية المستهلك بالسيب في الخيمة التثقيفية المصاحبة لفعالية سباق القوارب الشراعية "الاكستريم" التي نظمتها وزارة الصحة، وذلك من خلال تنظيم معرض اشتمل على نماذج لبعض السلع المغشوشة والمقلدة والممنوعة والتي تم سحبها من الأسواق لمخالفتها للمواصفات القياسية، كما تم توزيع مجموعة من الإصدارات التوعوية لزائرين.

كما نظمت الإدارة محاضرة توعوية بمدرسة الخوض للتعليم الأساسي ، بهدف تعريف بحقوق وواجبات المستهلك، وقانون حماية المستهلك، وكيفية الكشف عن السلع المغشوشة . قدم المحاضرة حمود بن سيف السلماني المكلف برئاسة قسم الشؤون القانونية ومحمد بن خادم الحسني مفتش محلات تجارية.

وقال زياد بن صالح الوهيبي مدير إدارة حماية المستهلك بالسيب إن وعي المستهلك هو خط الدفاع الأول أمام جميع القضايا الاستهلاكية ، حيث أن إدراكه بثقافة التسوق ومعرفته بحقوقه وواجباته يقيه من الوقوع في أخطاء استهلاكية قد تؤثر على صحته وسلامته.. وأضاف الوهيبي أن الإدارة ممثلة بقسم الأعلام تسعى لبذل المزيد من الجهد في تنظيم المحاضرات والمشاركة مع مختلف الجهات لتوعية وتثقيف المستهلكين وذلك في ظل المتغيرات الاقتصادية، ومع تزايد الإعلانات المضللة التي تؤثر على سلوكيات بعض المستهلكين.

تعليق عبر الفيس بوك