اختتام 3 دورات تدريبية في "معهد الضباط"

مسقط - الرؤية

اختتمت في معهد الضباط ثلاث دورات تدريبية وذلك في إطار سعي شرطة عمان السلطانية لرفع كفاءة منتسبيها.

وجاءت الدورة الأولى بعنوان الدبلوم التخصصي لإدارة المشاريع (PMP) والتي استمرت لمدة أسبوعين. وتضمّنت عدة محاور رئيسية أهمها مبادئ إدارة المشاريع ومواصفات مدير المشروع، وإدارة نطاق العمل، إعداد بيانات العمل، بالإضافة إلى تحديد الأهداف وتنظيم الأولويات، وإدارة الوقت إدارة الميزانية، وأيضًا إدارة الموارد البشرية، وإدارة الاتصالات، وإدارة الجودة، إضافة إلى كتابة التقارير المتعلقة بالمشاريع ونتائجها.

أمّا الدورة الثانية فحملت عنوان "حوسبة مراكز الشرطة" (الدفعة الرابعة)، والتي استمرت لمدة أسبوع وتطرقت إلى عدد من المحاور منها نبذة عن مشروع حوسبة مراكز الشرطة وآلية إدارتها، والأنظمة والبرامج التي يتضمّنها المشروع، ونظام تلقي الوقائع الجرميّة والوقائع المرورية، بالإضافة إلى نظام الموقوفين (الرعاية الصحية والامانات)، وكذلك نظامي المراسلات الإلكترونية والحفظ المرئي، وتطبيقات عملية بمراكز الشرطة.

بينما جاءت الدورة الثالثة بعنوان "التدريب على رأس العمل"؛ حيث استمرت لمدة أسبوع وهدفت إلى تنمية الضباط المشاركين في الدورة وإكسابهم الخبرات اللازمة التي تمكنهم من القيام بعملية التدريب على رأس العمل. واشتمل برنامج الدورة على عدة محاور منها وسائل التدريب على رأس العمل، والتدريب على رأس العمل وفوائده، إضافة إلى عناصر ومكونات برنامج التدريب على رأس العمل، وتصميم وسائل البرنامج التدريبي وكيفية تنفيذه. ورعى ختام الدورات العقيد زهران بن زاهر العبري، مساعد مدير عام الموارد البشريّة.

تعليق عبر الفيس بوك