معرض توعوي على هامش احتفال "تطبيقية عبري" بيوم الدفاع المدني


عبري - خالصة الشيبانية

أقامت إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الظاهرة بالتعاون مع كلية العلوم التطبيقية بعبري حفلا بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني أمس تحت رعاية د. راشد بن سليمان المنظري مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة الظاهرة، وبمشاركة عدد من المدارس والشركات الرائدة في ولاية عبري.

وتضمّن برنامج افتتاح الحفل كلمة إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الظاهرة، وعرض مرئي للهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف. وضمن مشاركات كليّة العلوم التطبيقية بعبري شاركت طالبات جماعة المسرح بالكلية بعرض مسرحي تحدث عن الحرائق، والمخاطر التي تواجه الإنسان ودور الدفاع المدني في التقليل منها، وشاركت الطالبة هاجر الصالحيّة بقصيدة شعرية تعبر عن المناسبة.

وجرى افتتاح المعرض المصاحب والذي تضمن العديد من الأركان، منها الركن الرئيسي التعريف بالهيئة العامة للدفاع المدني، وكيفية التعامل مع المخاطر المتعددة كالحرائق والحوادث المرورية والأوديّة مع شرح عملي لكيفية استخدام معدات الدفاع المدني حسب الخطر الذي يتطلبه الموقف وآلية الإنقاذ، وتضمّن المعرض أركانا للفرق والمؤسسات المشاركة كفريق بسنا حوادث وفريق سيدات ناجحات، وجانب من شركات القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة والمتوسطة. ولم يخل المعرض من مشاركات بعض المدارس الحكومية في محافظة الظاهرة، وضمن تلك المشاركات جهاز منع تصادم السيّارات من ابتكار الطالبة رقية علي الكلبانية من مدرسة أسماء بنت الصلت، وتتضمن فكرة عمل الجهاز في وضع مسافة آمنة بين السيّارات بطريقة أوتوماتيكيّة.

تعليق عبر الفيس بوك