جامعة السلطان قابوس تستضيف "المهرجان المسرحي لجامعات دول التعاون".. الأحد المقبل

مسقط - الرؤية

تستضيف جامعة السلطان قابوس خلال الفترة 27- 31 من مارس الجاري المهرجان المسرحي الجامعي الرابع لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون، ويرعى حفل افتتاح المهرجان سعادة الدكتور سالم بن محمد المحروقي وكيل وزارة التراث لشؤون التراث، وذلك بالقاعة الكبرى في مركز الجامعة الثقافي.

وعبر سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس عن سعادته باستضافة الجامعة لأول مرة للمهرجان المسرحي الجامعي الرابع، وقال إن المهرجان يأتي لأجل الارتقاء وتفعيل المجال المسرحي بشتى ألوانه وفنونه مضيفا أن مثل هذه المهرجانات فرصة للطلبة المبدعين كي يصقلوا مهاراتهم وإبداعهم المسرحي. ويعد هذا المهرجان تفاعلا ثقافيا يترجم جهود هؤلاء الطلبة والمشرفين، كما يسهم في إثراء مواهب الشباب الخليجي في مجال المسرح وهو أحد الشرايين النابضة للفنون وأحد الوسائل الداعمة لهم لحثهم على المزيد من التطوير والتجديد في مجال الفنون المسرحية، وتابع: الشباب هم الكيان الراسخ الذي يجسد معاني الفكر الإيجابي والنضوج على خشبة المسرح، إلى جانب أنهم يحملون على عاتقهم الرسالة الحقيقية للفنون المسرحية، بالإضافة إلى ذلك تشكل العروض التي ستقدم في إطار منافسة شريفة بنصوصها وإخراجها وشخوصها وديكورها مظهرا من مظاهر الإبداع وصورة من صور العمل الجاد والهادف، ونرحب بجميع أبنائنا وإخواننا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة.

ويبلغ عدد العروض المسرحية 10 عروض مسرحية مشاركة في مسابقة المهرجان وتشارك فيه كل من قطر والبحرين والكويت بعرض مسرحي واحد بينما تشارك السعودية بستة عروض مسرحية والسلطنة بعرض واحد، وستقسم هذه العروض على أيام الأسبوع، وستقدم فرقة التواصل في حفل الافتتاح عرضًا موازيا بعنوان "دمية القدر" للمؤلف بدر الحمداني.

يذكر أنّ هذا المهرجان يقام كل سنتين وقد أقيم لأول مرة في دولة الكويت الشقيقة في العام 2006م، وحصلت جامعة السلطان قابوس فيه على جائزتين وهي أفضل إخراج وأفضل نص. ثمّ أقيم في مملكة البحرين الشقيقة وبعدها توقف المهرجان لمدة ستة سنوات وعاد من جديد ليقام في المملكة العربية السعودية في عام 2014م.

تعليق عبر الفيس بوك