220 طالبا وطالبة ضمن برنامج "سفراء نماء" بالوسطى

الدقم - الرُّؤية

بدأتْ مجموعة نماء تنفيذ برنامجها التدريبي "سفراء نماء" في مجالات التنمية المستدامة؛ بمركز التدريب بولاية الدقم، والذي يستهدف طلاب مدارس تعليمية الوسطى؛ حيث يتم تنفيذ البرنامج من قبل مجموعة نماء.

وتأتي إقامة البرنامج -الذي يقدمه المدربان يوسف العامري ومختار السالمي- بهدف تعريف المجتمع المدرسي والمحلي بالتنمية المستدامة ومجالاتها وتعزيز القيم والاتجاهات والعادات لدى أفراد المجتمع المدرسي والمحلي حول تطبيقات التنمية المستدامة وإكساب الطلاب مهارات سلوكية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعديل بعض الممارسات التي تستنزف مجالات التنمية المستدامة، وتشجيع الطلاب على العمل الجماعي لنشر ثقافة التنمية المستدامة والحد من السلوكيات غير المرغوبة.

ويعرف البرنامج على أنه برنامج تدريبي محفز يستهدف مجموعة من الطلاب لتعريفهم وتدريبهم بمعارف ومهارات التنمية المستدامة ونشر ذلك بين أقرانهم وفي المجتمع من خلال مهمتهم كسفراء نماء خدمة للوطن حاضرا ومستقبلا. ويستهدف البرنامج 220 طالبا وطالبة من الصف التاسع من مختلف محافظات السلطنة؛ حيث يتم اختيار 4 مدارس من كل محافظة لاختيار خمسة طلاب من الذكور والإناث على حد سواء من كل مدرسة.

كما أنه يتم تنفيذ دورتين تدريسيتين للطلاب خلال شهر فبراير ومارس بمعدل يومبن لكل محافظة تعليمية ويطبق البرنامج في المدارس من قبل الطلبة سفراء نماء خلال 28 يوم تتاح لكل مدرسة بعد خضوع طلابها للدورتين ويتم تقييم البرنامج خلال شهر مارس وأبريل.

تعليق عبر الفيس بوك