تدريب العمانيين الدارسين في لندن على برنامج"الكورت الدولي"

مسقط - الرُّؤية

نظَّمت جمعية الطلبة العُمانيين في لندن، مؤخرا، دورة تدريبية حول برنامجالكورت لتعليم التفكير والكشف عن الموهوبين، وذلك بالتعاون مع جمعية الصداقة العمانية البريطانية (أنجلو)، ورعاية شركتي محسن حيدر درويش، وThink group.

والبرنامج يعنى بتعليم الفرد أدوات ومهارات التفكير في مجالات الحياة اليومية، والمهنية، والدراسية، وأساسيات برنامج الكورت تشمل عدة جوانب منها: العمل الجماعي والإدارة والتركيز والتحفيز.

ويقول راشد بن حمد الجنيبي رئيس جمعية الطلبة العمانيين في لندن: برنامج الكورت هو من أشهر برامج التفكير على مستوى العالم، ويضم البرنامج كل نواحي وأساسيات التفكير التي تهم الفرد في حياته اليومية وهذه الدورة جاءت بهدف تعريف الطلبة بمهارات التفكير بدءا باختيار الهدف وانتهاءً بتشكيل الخطة لتنفيذ الحل. كما أن البرنامج يساعد الطالب على تنمية تحصيله العلمي، من خلال استخدام مهارات معينة في التفكير.

وأضاف علي عدنان حيدر درويش نائب رئيس جمعية الطلبةِ العُمانيين في لندن، ورئيس اللجنة الإعلامية بالجمعية: هذه الدورة هي الدورة الثانية والتي تنفذها الجمعية لهذا العام، وذلك حرصا منها على تقديم البرامج والدورات التي تخدم الطالب في مسيرته العلمية والعملية.

تعليق عبر الفيس بوك