الريان القطري يحصد لقب "الطائرة الخليجية".. وصحم يحفظ ماء الوجه بفوز شرفي على بني ياس

الفريقان العمانيان بالبطولة يخفقان في الفوز رغم "الأرض والجمهور"

الرؤية - خالد الخوالدي

تَوّج معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات الريان القطري بطلا لبطولة الخليج العربي الـ35 لكرة الطائرة للأندية أبطال الدوري، بعد أن أقصى شقيقه العربي القطري بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة مثيرة، ليحتل العربي المركز الثاني والأهلي البحريني المركز الثالث.

وفي مباراة الريان والعربي القطريين شهدت المنافسة قوة وحماسة وتشجيعا واضحا، ما زاد من وتيرة المباراة، وبدأ الشوط الأول سريعًا وخاطفًا من الريان حيث تقدم بنتيجة كبيرة، وبفارق ست نقاط 13/7 وأنهى الوقت الفني المستقطع 16/10 بنفس الفارق السابق وحافظ على هذا التقدم 19/13 وبعدها تقدم بفارق 8 نقاط 21/13. وظهر على العربي تأثره بالإصابات التي سبقت هذه المباراة واثرت كثيرا على مستواه. ورغم رغبة العربي للرجوع إلى الشوط إلا أن الريان كان يقاتل بروح البطل واستطاع إنهاء الشوط الأول لصالحه 25/16 وبفارق 9 نقاط. وواصل الريان سيطرته وتألقه في الشوط الثاني وتقدم 8/6 مع تحسن واضح للعربي، غير أنّ الريان كانت له اليد الطولى والنظرة نحو كأس البطولة وحافظ على تقدمه 16/14، فيما أبى العربي أن يمنح الريان الشوط الثاني بسهولة فتعادل معه 17/17 وظل التعادل ساريا 21/21 إلى أن تقدم الريان 23/21 وأنهي الشوط الثاني لصالحه بنتيجة 25/23. وبدأ العربي الشوط الثالث متقدما بفارق نقطتين 6/4، بيد أنّ الريان تعادل 7/7 وتقدم بفارق نقطتين 10/8. وزاد الريان من تقدمه وتقدم بفارق خمس نقاط 13/8، وعاد العربي ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة 15/14، وتعادل 16/16 ليعود الريان للتقدم بفارق نقطتين 19/17. وواصل الريان تقدمه 23/21 ويتعادل العربي 23/23 ليحسم الريان الشوط والمباراة 26/24 وينهي المباراة بثلاثة أشواط نظيفة على حساب العربي.

وحملت مباريات الأمس إثارة واضحة؛ حيث استطاع الأهلي البحريني أن يحسم المركز الثالث لصالحه، واتسمت أشواط المباراة بالإثارة والمتعة والضربات القوية. وفي الشوط الأول تعادل الفرياين عند النقطة 4، ثم تقدم الفريق البحريني إلى النقطة 8، وبعدها إلى النقطة 12 مقابل 7، ليواصل أبناء البحرين كسب النقاط بسرعة والوصول إلى النقطة 18 مقابل 12، وبعدها إلى النقاط الخمس الأخيرة. وكان لضربات محمد صالح الساحقة وحائط الصد القوي للمحترف إلفي وميرزا عبدالله دور بارز في حسم الشوط الأول للأهلي البحريني بنتيجة 25 مقابل 18. واستعاد الأهلي السعودي حيويته في بداية الشوط الثاني وقلص الفارق إلى نقطة واحدة عند النقطة 6، لكن الفريق السعودي ارتكب بعض الأخطاء في النقاط الأخيرة ليعطي الفرصة للبحرينيين لحسم الشوط 25 مقابل 18. وفي الشوط الثالث حسم الأهلي البحريني الشوط بـ25 مقابل 13.

وفي مبارة أخرى، التقى المستضيف نادي صحم العماني مع بني ياس الإماراتي في مباراة تحصيل حاصل، لتحديد صاحب المركز الأخير؛ إذ خسر الفريقان جميع المباريات التي خاضوها. ولم يشفع لنادي صحم استضافته للبطولة وعاملي الأرض والجمهور. وانتهت المباراة بثلاثة أشواط لصالح صحم مقابل شوط لبني ياس.

ومن جهته، قال الشيخ حمد بن حمدان المعمري مدير الدورة إن البطولة حققت نجاحا كبيرا بكل المقاييس وبشهادة اللجنة التنظيمية والوفود المشاركة في البطولة، معربا عن سعادة نادي صحم بهذه الاشادات رغم قلة الإمكانات. وأضاف أن هذا التميز يحسب لأبناء نادي صحم الذين ساهموا في إبراز البطولة بشكل احترافي، لافتا إلى أنّ المهمة صعبة، لكن بتعاون الجميع كتب لها التفوق المميز. ووجه المعمري الشكر إلى وزارة الشؤون الرياضية على مساهمتها في انجاح البطولة، وكذلك الاتحاد العماني لكرة الطائرة، وجميع من ساهم في هذا العرس الخليجي، وهو ما يؤكد قدرة السلطنة على تنظيم البطولات على مختلف مستوياتها.

تعليق عبر الفيس بوك