"تطبيقية صور" تنظم ورشة تدريبية حول التخطيط المالي

صُور - الرُّؤية

أقيمتْ بكلية العلوم التطبيقية في صور "ورشة بيسة" للتخطيط المالي، بتنظيم من مركز التدريب والتوجيه الوظيفي الطلابي، وذلك بحضور عدد من موظفي وطلاب الكلية.

وقدَّم الورشة مؤسسة رؤية الشباب أحد رواد العمل الشبابي الاجتماعي -إحدى المؤسسات التي تدعم الشباب والموظفين العاملين سواء بالقطاع العام أوالخاص- وتعد الورشة من أحد برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي.بي-عمان، وهو برنامج متخصص لتعليم مهارات التخطيط والإدارة المالية للشباب بأسلوب ممتع ومشوق؛ حيث يركز على أهم المهارات التي تساعد الشباب على تأسيس حياة اجتماعية واقتصادية مستقرة وثابتة. وتضمنت محتويات الورشة: "تعليمات الأمن والسلامة، من أنا؟ بل من أنتم، تمرين الاستغناء، الفرضيات والتساؤلات، تمرين الدخل والإدخار، ماذا تطمح أن تحقق؟ أو تكون؟، الموازنة المالية الشخصية، تمرين التوفير والاستثمار، مصطلحات مهمة، ولعبة بيسة".

وقالتْ أسماء السليمانية من كلية العلوم بجامعة السلطان قابوس -وهي من الفريق المشارك بالورشة- إن الورشة اشتملت على تطبيقات حياتية من صميم المجتمع العماني التقليدي، وعرض تجارب ثقافية ملهمة لكبار رواد الأعمال في السلطنة والوطن العربي. وقال الطالب المقداد النعماني إنه استفاد من الورشة استفادة كبيرة؛ حيث تعلم كيفية إدارة الأموال بطريقة مميزة من خلال المهارات التي اكتسبتها من خلال هذه الورشة.

يُشار إلى أن مؤسسة رؤية الشباب تحرص على مشاركة في خدمة المجتمع لتحقيق الاهداف المشتركة، وأيضا لتحقيق رسالة المؤسسة.

تعليق عبر الفيس بوك