ورشة للتدريب على المناظرات بجامعة صحار

صُحار - الرُّؤية

أقامَ نادي جامعة صحار للمناظرات، مؤخرا، وبالتعاون مع دائرة الأنشطة الطلابية بالجامعة، ورشةً تدريبيةً في مجال المناظرات قدمها علي الريامي محاضر بقسم اللغة العربية وآدابها بكلية التربية والآداب المُشرف على النادي؛ وذلك في مبنى شناص بحرم الجامعة.

وتناولتْ الورشة العديد من النقاط المهمة؛ حيث تطرق المحاضر إلى تعريف المناظرة، وعرّج على الأهداف التي ترمي إليها، وانتقل إلى توضيح آداب المناظرة وقواعدها الأساسية التي تقوم عليها. وتحدث عن أدوار المتحدثين كل على حدة وكيفية بناء موقف الفريق المناظر وطريقة طرحه للحجج والإستراتيجية التي يجب أن يتبعها لبناء موقف ثابت يخدمه في مجريات المناظرة، وتناول في ختام الورشة الحديث عن آلية التحكيم والأسس التي تسير عليها عملية التحكيم.

وشهدتْ الورشة استعراض فيديو مرئي لمناظرة حية (فيديو لنهائي بطولة الجامعات الثانية بمركز مناظرات قطر) بهدف تعريف الحضور بكيفية التناظر وطريقة سير المناظرة. وحضر الورشة طلاب من مختلف كليات الجامعة؛ حيث استهدفت الورشة طلاب الجامعة تمهيداً لإقامة مسابقة في مجال المناظرات ينظمها نادي جامعة صحار للمناظرات على مستوى كليات الجامعة في الإسبوع الطلابي المزمع إقامته نهاية الشهر الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك