طلاب "جيوتك" يشاركون في دورة دولية حول الحجر الجيري بألمانيا

مسقط - الرؤية

شارك خمسة طلاب من قسم علوم الأرض التطبيقية في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان في دورة حول ترسبات الحجر الجيري عقدت خلال الفترة من 24 فبراير حتى 4 مارس. وركزت الدورة التي حضرتها مجموعة من طلبة الماجستير والبكالوريس بقسم علوم الأرض التطبيقية برفقة عدد من محاضري القسم على أهم الترسبات الكربونية في الأحجار الجيرية.

وقدم أساتذة متخصصون في مجال الترسبات ذات الصلة بعلوم الأرض البترولية من مختلف الجامعات الألمانية محاضرات في مواضيع مختلفة في بنية ومظهر الأحجار الجيرية تحت المجهر.

ويشار إلى أنّ مركز علوم الأرض في جامعة ايرلانجن بألمانيا من أهم المراكز الجيولوجية عالميا، حيث يقدم العديد من الدورات الجيولوجية المختلفة، يحضرها ما يقرب من ألف وخمسمائة مهتم من جميع الأوساط الأكاديميّة والصناعية. كما تقدم الدورة تجربة مثيرة لطلاب الجامعة الألمانية من خلال العمل والدراسة في بيئة دولية تعمل على صنع طلاب متميزين في عالم الجيولوجيا وعلم ترسبات الأحجار الجيرية.

وتصمم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان برنامج بكالوريس علوم الأرض التطبيقية خصيصًا لاحتياجات السلطنة والمنطقة بشكل عام، ويعتمد البرنامج على الخبرة الكبيرة لجامعة أر دبليو تي أتش آخن الألمانية. ويركز برنامج البكالوريوس على ثلاثة مجالات رئيسية ذات أهميّة وتأثير كبير على حاضر ومستقبل المنطقة كالطاقة، المياه والموارد الجيولوجية المعدنية. وإضافة إلى تقديم برنامج تعليمي صارم ذي معايير عالية جدا فإنّ الجامعة تركز بشكل كبير على مستقبل قابلية توظيف خريجيها. ولهذا السبب يجري تقديم العديد من المساقات الخاصة بالخطة الدراسيّة لهذا البرنامج بالتعاون مع شركاء الصناعة المحليين والعالميين. وتم دمج المهارات الرئيسية مثل الاتصالات والعمل ضمن فريق ومهارات العرض في كافة أجزاء المنهاج. يتم تشجيع الطلبة منذ يومهم الأول في الجامعة على التفكير بشكل نقدي والتصرف بشكل مسؤول، ويمد أعضاء هيئة التدريس يد العون للطلبة لتطوير كفاءاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك