افتتاح معرض عمان الدولي للنفط والغاز بمشاركة 300 شركة.. الإثنين المقبل

مسقط - الرُّؤية

يَرْعَى مَعَالي مُحمَّد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي، صباح الإثنين المقبل، بمركز عُمان الدولي للمعارض، حفل افتتاح معرض عُمان الدولي للنفط والغاز (( OGWA2016 المنفذ من قبل شركة عُمان إكسبو المتخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات، والذي تنفذه الشركة تحت رعاية وزارة النفط والغاز، وبدعم من شركة النفط العُمانية.

ويأتي هذا المعرض في نسخته العاشرة هذا العام، وبمشاركة واسعة من المؤسسات الحكومية والخاصة من مختلف دول العالم؛ حيث يصل عدد الشركات المشاركة به أكثر من 300 شركة محلية ودولية وعلامة تجارية، وسوف يشغل المعرض مساحة تقدر بـ17000 متر مربع. وضمن فعاليات هذا الحدث المهم والكبير يفتتح معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز مساء يوم الأحد المقبل مؤتمر جمعية مهندسي البترول الدولية للاستخلاص المعزز للنفط؛ وذلك بقاعة متعددة الأغراض بمبنى الهيئة العامة للطيران المدني، وستقام خلال هذا المؤتمر جلسة نقاشية برعاية معالي الدكتور راعي حفل الافتتاح وبحضور عدد من من المسؤولين والسفراء، وصناع القرار في هذه الصناعة الحيوية والهامة، وسيتم خلالها مناقشة كافة الموضوعات المتعلقة بهذا القطاع الهام، وسيتبادل المشاركون بالحلقة الرأي حول التطوير المستمر والتحديات التي يواجهها القطاع خاصة في ظل تدني أسعار النفط في الوقت الراهن.

وتطمح عُمان إكسبو -من خلال تنظيمها لهذا الحدث- إلى المساهمة جنبا إلى جنب مع الجهود التي تبذلها الحكومة الرشيدة في تنميتها المستدامة لهذا القطاع المهم.

ويهدف معرض ومؤتمر عُمان الدولي للنفط والغاز إلى استقطاب مشاركات لعدد من الشركات من مجلس دول التعاون الخليجي ودول آسيا وأمريكا وأوربا وإفريقيا، والتي تمثل سوقا خصبة لمنتجات وخدمات الشركات العُمانية العاملة في مجال النفط والغاز، وتساهم الى حد كبير في دعم ألأعمال الإستكشافية المستمرة وانشطة الإنتاج المتزايدة وتسويق منتجاتها، ويعد هذا الحدث أكبر تجمع لمجموعة شركات النفط والغاز الدولية وموردي التكنولوجيا والخدمات في هذه الصناعة. وسيقدم الحدث أفكار جديدة وأكثر حيوية في صناعة النفط والغاز، وبدعم كبير من وزارة النفط والغاز في السلطنة، وهو يوفر فرصة ذهبية للتعارف بين الشركات المختلفة ورجال الأعمال الذين يساهمون في هذا المجال خاصة فيما يخص التكنولوجيا التي تتطور كل عام للعمل على أسس علمية متطورة.

تعليق عبر الفيس بوك