مدير عام "الكشافة" يبحث التعاون الكشفي مع كوريا الجنوبية.. والوفد الزائر يشيد بتجربة السلطنة

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ خميس بن سالم الراسبي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات وفدا من الجمهورية الكورية -برئاسة سونج هاجين محافظ منطقة جيولا، وسعادة كيم دايسك السفير الكوري الجنوبي لدى السلطنة- حيث زار الوفد مبنى المديرية العامة للكشافة والمرشدات.

واستعرضَ اللقاء أوجه التعاون المشترك بين كشافة ومرشدات عمان والكشافة الكورية وآليات تبادل التجارب والخبرات في مجال العمل الكشفي والإرشادي؛ وذلك بديوان عام المديرية بولاية بوشر. وأكد خميس بن سالم الراسبي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات أهمية هذه الزيارة في تبادل الأفكار والخبرات والتعاون المشترك بين البلدين في مجال تطوير الأنشطة والفعاليات الكشفية والإرشادية والعمل على إيجاد توأمة حقيقة مع الكشافة الكورية، خاصة في مجال التدريب وتنفيذ الدورات التدريبية والمخيمات والبرامج لتأهيل الكوادر من القادة والقائدات الشباب ورسم خارطة طريق واضحة لتطوير وتجويد العمل الكشفي والإرشادي، وتعزيز التعاون الكشفي والإرشادي بين البلدين، بما ينعكس على تفعيل منظومة الحركة الكشفية والإرشادية، مؤكدا أن التعاون مع الكشافة والمرشدات الكورية يصب في مصلحة كشافة ومرشدات البلدين، بما يسهم في تعزيز المهارات والخبرات وتبادل التجارب الرائدة في كافة المجالات الكشفية والإرشادية.

وأكَّد سونج هاجين محافظ منطقة جيولا حرص جمهورية كوريا، أهمية اختيار السلطنة لهذه الزيارة؛ نظرا لما يتميَّز به كشافة ومرشدات عُمان من تقدم في مجال رعاية الشباب، علاوة على علاقاتها المتميزة مع كافة الكشافة والمرشدات العربية والعالمية. وأوضح المسؤول الكوري الجنوبي أن السلطنة هي الدولة العربية الوحيدة التي يتم زيارتها على مستوى الإقليم العربي، لافتا الى أن الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الكشافة والمرشدات وعرض ملف ترشح كوريا لاستضافة المخيم الكشفي العالمي في عام 2023، متمنيا دعم هذا الملف والتصويت لصالح الاستضافة.

وأشاد محافظ منطقة جويلا الكورية بالدعم والرعاية الذي تحظى به كشافة ومرشدات عمان من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الكشاف الأعظم للسلطنة، كما أشاد بتجربة مسابقة التفوق الكشفي والإرشادي على كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم.

تعليق عبر الفيس بوك