معرض تخصصي حول الجامعات والكليات والشركات الطلابية في جنوب الباطنة بمشاركة واسعة

نخل - الرُّؤية

انْطَلق معرضُ التخصصات للجامعات والكليات والشركات الطلابية والشركات الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والذي يستمرُّ لمدة يومين، بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات الطلابية.

ويأتي الملتقى من إعداد وتنظيم مدرسة نخل للتعليم الأساسي (5-12)، وحمل عنوان "اصنع مستقبلك". وأُقيم الملتقى بقاعة البيلسان بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة، تحت رعاية أحمد بن محمد آل محمد مدير عام التجارة والصناعة بمحافظة شمال الباطنة، وبحضور مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة الدكتور الوليد بن سعيد بن سنان الهنائي وعدد من المسؤولين والمعنيين وإدارات مدارس المحافظة والطلاب من العاشر وحتى الثاني عشر وأولياء الأمور.

ويهدفُ الملتقى إلى تذليل التحديات التي يُواجهها المجتمع المدرسي في اختيار الطلاب للمقررات الدراسية وعدم الإلمام الكافي بالتخصصات المتاحة والمؤهلات المطلوبة، والهدف الذي يسعى الطالب لتحقيقه؛ حيث يتيح الملتقى الاطلاع على المشاريع الطلابية والأفكار الإبداعية التي تعرضها الشركات المشاركة، لا سيما والالتقاء بالمسؤولين والمعنيين في هذا المجال؛ مما يُسهم في تعريف الطلاب بالمسار الدراسي الجامعي والتوظيف مستقبلا، كما يتيح لمدة يومين فرصة الحوار والنقاش وتبادل الخبرات والأفكار. كما يسعى الملتقى إلى توعية الطلاب بأهمية استثمار أوقات الفراغ في الابتكار والإبداع والإنتاج وتكوين مصادر الدخل وإكسابهم مهارات استغلال الطاقات الكامنة وتغيير السلوكيات والتعديل المعرفي الإيجابي للأفكار حول التخصصات وفرص التوظيف...وغيرها الكثير.

وشارك في الملتقى عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة وصناع القرار والمسؤولين والمعنيين بالتخصصات والمؤهلات العلمية كمركز القبول الموحد والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصندوق الرفد وأجيال المستقبل لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للصناعات الحرفية، إضافة لمشاركة عدد من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة كبنك التنمية وبعض شركات المجتمع المحلي بولاية نخل، وكذلك الشركات الطلابية منها شركة فنر وشركة جرافيتي وشركة سناب شوت من مدرسة نخل. كما يشارك عدد من وسائل الإعلام والصحف المحلية والمواقع الالكترونية بالتغطية الصحفية.

ومن بَيْن المشاركين في الملتقى، عدد من الجامعات والكليات كالجامعة العربية المفتوحة وجامعة صحار وكلية عمان الطبية والكلية التقنية العليا وكلية العلوم التطبيقية بالرستاق وكلية البيان وكلية مزون وكلية مجان وكلية الشرق الأوسط وكلية مسقط وكلية البيان والكلية العسكرية التقنية الكلية الدولية للهندسة والإدارة والكلية الحديثة للتجارة والعلوم ومعهد العلوم الصحية.

وأثنى راعي المناسبة على المعرض واللجنة المنظمة بمدرسة نخل للتعليم الأساسي والجهات المشاركة، واصفا إياه بالمثري للطلاب والقيِّم؛ نظرا لتعدد الجهات الحكومية والخاصة المشاركة، لا سيما وحسن الإعداد والتنظيم وغيره. وتسلم راعي الملتقى هدية تذكارية من المدرسة.

من جانبها، قالت سهام الحكمانية مديرة مدرسة نخل إن المعرض يُمثل فرصة سانحة لأبنائنا الطلاب للاطلاع عن كثب حول التخصصات والمؤهلات العلمية والوظائف...وغيرها الكثير نظرا للمشاركات الكثيرة، لا سيما والشرح التفصيلي من قبل الجهات المشاركة، مشيرة إلى أنَّ المعرض يستمر لمدة يومين يستطيع من خلالها عدد كبير من طلبة المحافظة في زيارة المعرض في الفترة الصباحية.

وأكدت مريم بنت عبدالله بن خميس الوهيبية الإخصائية الاجتماعية بمدرسة نخل للتعليم الأساسي المشرفة على الملتقى، نجاح الملتقى، بفضل المشاركات المتنوعة من عدة جهات حكومية وخاصة، إضافة إلى الجامعات والكليات والحضور اللافت للطلبة وأولياء الأمور، لا سيما وما تم عرضه ومناقشته خلال الملتقى. وبينت الوهيبية أهمية الملتقى والفئات المستهدفة من طلبة صفوف العاشر وحتى الثاني عشر، مشيرة الى ضرورة توعية الطلبة بأهمية الاختيار الأنسب لتحديد المستقبل والعمل بجد في بناء عمان في ظل القيادة الحكيمة لمولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه. واختتمت الوهيبية بكلمات الشكر والتقدير لراعي الملتقى وجميع الجهات المشاركة واللجنة المنظمة والحضور.

تعليق عبر الفيس بوك