افتتاح معرض تقييم الابتكارات العلمية الطلابية لبرنامج التنمية المعرفية.. الأحد

مسقط - الرُّؤية

ينطلقُ، صباح الأحد المقبل، معرض تقييم الابتكارات العلمية الطلابية الخاص ببرنامج التنمية المعرفية للطلاب والطالبات في مواد العلوم والرياضيات ومفاهيم الجغرافيا البيئية، ويستمرُّ لمدة يومين بالصالة الرياضية بمدرسة الإمام جابر بن زيد للتعليم الأساسي؛ وذلك بتنظيم من دائرة التقويم التربوي ممثلا بقسم التنمية المعرفية بوزارة التربية والتعليم.

ويتسابق في الابتكارات الطلابية 67 ابتكارا مقدما من مختلف المحافظات التعليمية، بمشاركة 118 طالبا وطالبة؛ وذلك في مجالات أربعة.. هي: الأنظمة الهندسية والعلوم الطبيعية والرياضيات والطاقة والنقل وعلوم البيئية. فيما تقام منافسات الروبوت والذكاء الاصطناعي في خمسة مجالات؛ هي: السومو وجمع الكرات وتتبع الخط والمسابقة المفتوحة والفيرست ليجوFLL يتنافس فيها 55 وخمسون فريقا من مختلف المحافظات بالسلطنة حيث تتشكل تلك الفرق من 142 طالبا وطالبة.

ويشارك برنامجGLOBE البيئي في معرض الابتكارات العلمية الطلابية لبرنامج التنمية المعرفية هذا العام ولأول مرة وبجناح مستقل بعشرة مشاريع بحثية في الجانب البيئي وهو التعاون الذي يفتح لأول مرة بين البرنامجين وذلك للقواسم المشتركة بينهما في الشق البيئي حيث سيتم تقييم المشاريع البحثية من قبل فريق تقييم مستقل ومتخصص.

تعليق عبر الفيس بوك