النجم ديفيد كولثارد يقود سيارة "ريد بُل للفورمولا 1" بالسلطنة.. 8 أبريل

مسقط - الرؤية

يكتمل فريق عرض سيارة ريد بُل للفورمولا 1 مع ديفيد كولثارد الذي سيتولى قيادة سيارة السباق الحائزة على جوائز عالمية في شوارع وطرقات السلطنة يوم الجمعة 8 أبريل 2016 على كورنيش مطرح.

ويستعدّ السائق الأسكتلندي لتأدية أروع العروض مع مجموعة كاملة من الحركات اللولبية (donuts) والبرن أوت ومسافات السباق السريع أمام عشّاق الرياضة في الدولة. وكان كولثارد في 1989 قد تفوّق بفئات فورد فورمولا بريطانيا للصغار وأول الحائزين على جائزة مكلارين أوتوسبورت BRDC للسائقين الشباب. وإثر انطلاقته وتحديداً عام 1991، واجه كولثارد منافسه المستقبلي في الفورمولا 1 روبنز باريكيلّلو في معركة ملحمية ضمن بطولة بريطانيا للفورمولا 3، ليحقق فوزاً راقياً في سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 3 بماكاو. عام 1993، انضمّ إلى فريق وليامز للفورمولا 1 كسائق تجارب، وبعد المشاركة في ثماني سباقات للفريق خلال موسم 1994، انتقل ليصبح سائق الفورمولا الرئيسي له عام 1995. في ذلك العام، فاز بجائزة البرتغال الكبرى وحقق المرتبة الثالثة في البطولة.

وبعد الانتقال إلى فريق مكلارين، حقق كولثارد أول فوز للفريق منذ ثلاثة مواسم بعدما أحرز المرتبة الأولى في سباق الجائزة الكبرى بأستراليا للعام 1997. وبشكل عام، حقق كولثارد 12 من أصل 13 فوز له في سباق جائزة كبرى مع فريق مكلارين؛ كما وحقق إحدى المراتب الثلاثة الأولى 62 مرة خلال مسيرته، كان 51 منها مع مكلارين. وبعدما دعم زميله في الفريق ميكا هاكينين للفوز ببطولة السائقين عامي 1998 و 1999، أحرز المرتبة الثانية في البطولة العالمية لموسم 2001 بعد شوماخر.

تعليق عبر الفيس بوك