لينا خالد تقدم برامج أطفال عبر أثير إذاعة السلطنة وتحلم بلقب "أوبرا وينفري العرب"

الرؤية - عادل البلوشي

قالت الإعلامية الشابة لينا خالد عبدالرحمن إنّها حلمت بالعمل في مجال الإعلام منذ صغرها، وكان يشغلها على الدوام أن تكون شخصية مشهورة، وتضيف أنّها على الرغم من صغر سنها وكونها في بداية طريقها فإنّها ترى أنّها حققت درجة من التميز حتى أن بعض من يعرفونها يعتبرونها واحدة من أصغر المذيعات المجيدات، وهو ما يحفزها لبذل المزيد من الجهد والتدريب وتطوير مهاراتها وعدم الاعتماد على المظهر الخارجي، الذي لا يضمن لأي مذيع أن يكون متميزًا بالشكل فقط، لأّن المظهر مجرد منحة من الله، بينما الثقافة والوعي وتنمية القدرات هي مهارات مكتسبة تفرق بين المذيع المجتهد والمذيع الذي يعتمد على مظهره.

وأضافت لينا: تعلقت بالعمل الإعلامي منذ كنت أشارك في الإذاعة المدرسية وتقديم الحفلات المختلقة لمؤسسات وجهات خاصة، وتدربت في معهد الفنون للتدريب الإعلامي والمسرحي مع هلال الهلالي، وحظيت بشرف التدريب في مجال التقديم والإخراج بإذاعة الوصال، وتعرّفت على كيفيّة التعامل مع أجهزة الإخراج والمكساج.

وذكرت أنّ موهبتها أهلتها للدخول إلى المجال الإعلامي، مشيرة إلى أنّ الشهرة كانت تشغل بالها منذ نعومة أظفارها، وتسعى لأن تكون من الإعلاميّات الرائدات بفضل دراستها الأكاديمية في مجال الإعلام ممثلة بتخصص الإذاعة والتلفزيون فضلا عن مشاركتها في تقديم بعض برامج الأطفال على أثير إذاعة سلطنة عمان البرنامج العام، إلى جانب تقديم عدد من الحفلات الخاصة لمؤسسات وجهات مختلفة.

وعن تجربتها الإعلاميّة القصيرة خلال الفترة الماضية، قالت: خضت تجربة تقديم برامج أطفال بإذاعة سلطنة عمان، واشتركت في برنامج المواهب التمثيلة (عرب كاستينج) لأني أحب التمثيل، وكنت ضمن قائمة أفضل 25 مشاركة، كما حظيت بتجربتين للمشاركة في تقديم فعاليات الأسرة والطفل على مسرح مهرجان مسقط، كما شاركت في كافة الحفلات التي أقيمت على المسرح العالمي الرئيسي بالمهرجان الشهر الماضي.

وحول أبرز البرامج التي قدمتها سابقا وتقدمها حاليًا، قالت: قدمت برامج قطار الحروف ومدينة الصغار بإذاعة سلطنة عمان لموسمين متتاليين إضافة إلى برنامج العبقري الصغير في رمضان الماضي.

وعن قدوتها في المجال الإعلامي، قالت إنّ جميع المذيعين العمانيين ناجحين ولهم بصمات من التميز والنجاح، وأحاول جاهدة الاستفادة من خبراتهم، وعلى صعيد الإعلاميين غير العمانيين، أطمح أن أكون في مستوى الإعلامية العالمية أوبرا وينفري وأحلم بلقب "أوبرا وينفري العرب".

ومن أبرز القنوات والإذاعات التي تحرص على متابعتها، قالت لينا: أحرص على متابعة كافة الإذاعات المحلية ومنها إذاعة سلطنة عمان بكافة برامجها العام والشباب وإذاعة الوصال وإذاعة هلا إف إم إضافة إلى قناة وإذاعة إم بي سي. واختتمت بقولها إنّها تحاول جاهدة أن تتميز في هذا المجال مهما كان الثمن.

تعليق عبر الفيس بوك