"صحار الإسلامي" يرعى مسابقة حفظ القرآن الكريم السنوية الرابعة

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن صُحار الإسلامي -نافذة الصيرفة الإسلامية لبنك صحار- عن رعايته لمسابقة حفظ القرآن الكريم السنوية الرابعة. وتعتبر هذه المرة الثانية التي يقوم فيها البنك بدعم المسابقة بعد رعايته لها في العام 2014. وبدء التسجيل بالمسابقة في ديسمبر 2015، ثم بدأت المرحلة نصف النهائية بنهاية فبراير 2016، بينما سيتم عقد النهائيات في يونيو 2016.

وفي تعليق له على الرعاية، قال سالم بن خميس بن سيف المسكري نائب المدير العام ورئيس صحار الإسلامي: "تأتي هذه الرعاية من قبل صحار الإسلامي ضمن جهود البنك الهادفة إلى دعم وتطوير الثقافة الإسلامية في بلادنا العزيزة، إلى جانب تعزيز الوعي الديني بين أطفالنا. ومن خلال دعمنا لهذه المسابقة نود أن نقوم بدورنا في تشجيع الشباب على قراءة وفهم رسائل القرآن الكريم، واتباع ونشر القيم الدينية".

يُذكر أنَّ المسابقة تنظمها مدرسة كعب بن زيد، وقد تمَّ تقسيم منافسة هذا العام إلى مسابقتين منفصلتين.. الأولى: مفتوحة لجميع الطلاب من جميع الأعمار، لكل من الذكور والإناث. وستقدم جائزة مادية قدرها 1.000 ريال عماني إلى الطالب الفائز بالمرتبة الأولى في مستوى حفظ القرآن الكريم كاملاً. أما الجائزة الثانية، فتبلغ قيمتها 500 ريال عماني، وتُمنح للطالب الذي تمكن من حفظ نصف القرآن الكريم، بينما الجائزة الثالثة فتبلغ قيمتها 300 ريال عماني، وتمنح للطالب الذي يحفظ ثلث القرآن.

وتأتي المنافسة الثانية على نطاق أوسع؛ حيث يشارك فيها طلاب من 56 مدرسة من ولاية السيب يتنافسون للحصول على مرتبة الشرف الأولى في أربع فئات على أساس صفوفهم. الطلاب من الصفوف الأول إلى الرابع، ومن الخامس إلى السابع، ومن الصف الثامن إلى التاسع، وأخيراً من الصف العاشر إلى الثاني عشر، ويتوجب عليهم عرض قدراتهم في حفظ أجزاء من القرآن الكريم على حسب اختيارهم. الفائزون من كل فئة سيربحون 1.000 ريال عماني لكل منهم. وقد تمَّ اختيار المتأهلين لكلا المسابقتين نهاية فبراير الماضي، على أن تتم المسابقة النهائية لإعلان الفائزين في يونيو المقبل في قاعة قصر الأمراء في الحيل الجنوبية.

وأضاف سالم المسكري: "سعداء لدعم مسابقة كهذه، والتي تجعلنا أقرب إلى المجتمع وتساهم نحو التنمية الروحية والثقافية لشبابنا. وبالنيابة عن البنك أود أن أتمنى حظا موفقا لجميع المتسابقين في النهائيات القادمة في شهر رمضان المبارك".

وفي العام 2013، تم تدشين صحار الإسلامي نافذة الصيرفة الإسلامية لبنك صحار، ويقدم العديد من الخدمات والحلول المصرفية المبتكرة التي تلبي احتياجات الشركات والأفراد، وتشمل الخدمات المقدمة للأفراد تمويل السيارات، والودائع، وحسابات التوفير، والحسابات الجارية، وتمويل بناء وشراء المنازل، أما الخدمات المقدمة للشركات فتشمل تمويل الأصول، وتمويل رأس المال العامل، وتمويل خدمات التجارة الخارجية وخدمات الخزينة والاستثمارات، حيث يراعي في تقديم كافة خدماته أعلى معايير وأحكام الشريعة الإسلامية مثل فصل رأس المال، وافتتاح فروع مستقلة، بالإضافة إلى تعيين موظفين متخصصين في المجال، ووجود هيئة الرقابة الشرعية لمراقبة وتطبيق أحكام الشريعة في كافة الممارسات المصرفية، إضافة إلى وحدة التدقيق والالتزام الشرعي، والتزام الإدارة باتباع مبادئ الشريعة الإسلامية في كافة المعاملات، واستخدام برامج مصممة خصيصاً للعمل وفق الصيرفة الإسلامية، وكل ذلك يخضع للمعايير التي وضعتها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (AAOIFI).

تعليق عبر الفيس بوك