وفد تربوي من محافظة الداخلية يزور مدارس السويق

الرؤية - خالد بن علي الخوالدي

زار وفد تربوي من محافظة الداخلية أمس مدارس السويق بمحافظة شمال الباطنة. وضم الوفد الزائر مشرفين إداريين ومشرفات إداريات ومديري ومديرات مدارس المحافظة البالغ عددهم 26 فردا، وكان باستقبال الوفد صالح بن ناصر الناصري نائب مدير مكتب الإشراف للشؤون التربوية وبحضور مجموعة من المشرفين والمشرفات.

وقام الوفد وفق البرنامج المعد لهم بزيارة مدارس اليرموك التي كانت المحطة الأولى وتعرف الوفد من خلالها على ما تضمّه المدرسة من مرافق لتكون مدرسة الكوكبة المحطة الثانية وتمّ فيه عرض "كوكبي تحمي صحتي" قدمته سامية السعدية مديرة المدرسة ومشروع للغة الإنجليزية ومشاريع مختلفة وحصص تطبيقية،

وواصل الوفد الزائر جولته وحط الرحال في مدرسة حليمه السعدية الحائزة على المركز الأول في مسابقة المحافظة على النظافة والصحة في البيئة المدرسية وتم خلال هذه الزيارة عرض مشاريع المدرسة في التحصيل الدراسي وإقامة جلسة الإدارة الطلابية وعرض الإجادات الطلابية، وزار الوفد الحصص الدراسية. فيما شهدت مدرسة الوفاء إقامة قرية الوفاء، وعُرضت فيها المنتجات الوطنية والتراثية التي تزخر بها البيئة العمانية، والتعرف على الصف التفاعلي، وزيارة قاعة سفينة العباقرة، والمهارات الموسيقية، وتم تقديم عرض مرئي لمنجزات مدرسة الوفاء.

واختتمت الجولة بزيارة مدرسة عبدالله بن عباس وتم فيها تقديم عرض مرئي عن مركز مصادر التعلم ومعرض الفنون التشكيلية ومشروع مصلى المدرسي من المشاريع الرائدة والحديقة المهنية ليكون الختام مع المسرح المدرسي وعرض مسرحي.

من جانبها أشادت فاطمه البهلانية مديرة مدرسة أم الخير بنتائج الزيارة حيث قالت: هي بادرة طيبة صدرت من اقسام الإشراف التربوي لتبادل الزيارات بين مدارس المحافظة تثري الميدان التربوي وتبادل الخبرات التربوية كما أنّ الفكرة تثير الحماس لدى قادة المدارس للتطوير وتحسين العملية التربوية.

تعليق عبر الفيس بوك