"القبول الموحد" يصدر دليل التحاق الطلاب بالجامعات للعام الدراسي المقبل

مسقط - الرُّؤية

أصدر مركز القبول الموحد دليل الطالب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي 2016/2017، والذي استهدف فئة طلاب شهادة دبلوم التعليم العام أو ما يعادلها ممن ينهون شهادة الدبلوم العام في العام الدراسي 2015/2016، كما يستهدف فئات أخرى كأولياء الأمور وإخصائيي التوجيه المهني ومؤسسات التعليم العالي والمهتمين.

وينقسم دليل الطالب إلى ثلاثة أقسام، يتناول القسم الأول (الجزء النظري) شرحاً مفصلاً لعملية القبول والتسجيل عبر نظام القبول الموحد الإلكتروني في كل مرحلة من مراحله، والقسم الثاني للبرامج الدراسية الحكومية بدءاً بالبعثات والمنح الخارجية والداخلية تليها مؤسسات التعليم العالي الحكومية بالسلطنة، أما القسم الثالث فهو مخصص لبرامج النفقة الخاصة بمؤسسات التعليم العالي الخاصة داخل السلطنة. أما بالنسبة للطلبة الدارسين خارج السلطنة فيمكنهم الاستفادة من النسخة الإلكترونية للدليل المتوفرة بموقع المركز الإلكتروني.

ويُصدر المركز سنوياً دليلين باللغتين العربية والإنجليزية؛ يختص الأول بطلاب دبلوم التعليم العام وما يعادله، والثاني لطلاب المؤهلات الدولية، ويهدف من خلالهما إلى تعريف الطلاب وأولياء الأمور والمهتمين بإجراءات التسجيل والقبول ومتطلبات وشروط الالتحاق بالبرامج الدراسية المطروحة من قبل مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة والبعثات والمنح الداخلية والخارجية وآليات ومراحل التسجيل في النظام الإلكتروني للمركز.

وينصح المركز الطلاب بضرورة قراءة الدليل بتمعن لمعرفة البرامج الدراسية المطروحة لهذا العام وشروط الإلتحاق بها، وكل ما يتعلق بإجراءات التسجيل والقبول الإلكتروني قبل الشروع في عملية التسجيل بالنظام. ويجيب الدليل عن جميع الأسئلة التي قد تتبادر إلى ذهن الطالب مثل كيفية حساب المعدل التنافسي، وآلية الفرز، وكيفية اعتماد العروض في النظام الإلكتروني وما يتوجب على الطالب القيام به لإستكمال إجراءات التسجيل في مؤسسات التعليم العالي. كما يناشد المركز الطلاب وأولياء الأمور بمتابعة آخر المستجدات والأخبار والمواعيد المهمة عبر الموقع الإلكتروني للمركز www.heac.gov.om.

تعليق عبر الفيس بوك