كلية البريمي الجامعية تحتضن احتفال "الدفاع المدني" باليوم العالمي للقطاع.. وإشادات واسعة بجهود الهيئة لحماية الأرواح والممتلكات

الزيدي: جهوزية عالية لأفراد الهيئة.. ومشاركات محلية ودولية مميزة

البريمي - سيف المعمري

احتضنتْ كلية البريمي الجامعية، مؤخرا، احتفالَ إدارة الدفاع المدني والإسعاف بالمحافظة، باليوم العالمي للدفاع المدني، والذي يُوافق الأول من مارس من كل عام، تحت رعاية العقيد ناجي بن عمير العبري مساعد قائد شرطة محافظة البريمي، وبحضور الدكتور محمد فرحان المجالي عميد الكلية وعدد من الضباط وأفراد الدفاع المدني والإسعاف والهيئتين الإدارية والأكاديمية والطلاب، وذبك بقاعة المحاضرات والندوات بالكلية.

وتضمَّن برنامج الاحتفال كلمة للدفاع المدني، قدمها المقدم سيف بن خلفان الزيدي مدير إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة البريمي.. قال فيها: احتفال السلطنة باليوم العالمي للدفاع المدني يتزامن مع الذكرى السنوية لبداية تنفيذ القانون الاسي للمنظمة الدولية للحماية المدنية في الأول من مارس عام 1972م.. وأضاف: ويأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار "الدفاع المدني.. وتكنولوجيا المعلومة الحديثة والإعلام"؛ تأكيدا على أهمية تسخير كل الإمكانيات الحديثة والتكنولوجيا المختلفة في سبيل حماية الأرواح والممتلكات وتحقيق السلامة العامة والحد من مخاطر الكوارث والتقليل من آثارها، إضافة إلى الاستفادة منها في تطبيق مختلف التدابير ذات الصلة بأعمال الدفاع المدني، كما يبرز الدور الكبير والمهم للإعلام في خدمة الدفاع المدني بمختلف مجالاته سواء التقليدي منها أو ما يطلق عليه بالإعلام الحديث، وضرورة استغلاله الاستغلال الامثل في نشر الثقافة والوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية تعزيز السلامة والوقاية من الأمطار، وكيفية التصرف في أوقات الأزمات، إضافة لبناء جسر التواصل بين القائمين على أعمال الدفاع المدني من جهة وبين خدمة المجتمع من جهة أخرى.

وأضاف الزيدي: اعتمدت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف من إنشائها تفعيل دور المجتمع وتعزيز مساهمته في التفاعل والتواصل معها؛ إيمانا منها بضرورة إعطاء أفراد المجتمع مساحة أكبر لإبراز أدوارهم في نشر ثقافة الامن والسلامة، وإن إقامة هذا الاحتفال بكلية البريمي الجامعية لهو دليل على الاهتمام الواضح بتحقيق متطلبات السلامة والحرص عليها من خلال نشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع.

بعد ذلك، قُدِّم فليم مرئي عن الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف، استعرض مسيرة التطور الذي شهدها قطاع الدفاع المدني والإسعاف في السلطنة، وأبرز المشاركات التي قام بها رجال الدفاع المدني بمختلف الظروف والمناسبات داخل وخارج السلطنة، تلى ذلك قصيدة ألقاها الشاعر حمدان بن راشد الوحشي بعنوان "رجال الدفاع المدني". وفي ختام برنامج الافتتاح قام العقيد ناجي بن عمير العبري بتسليم الدكتور محمد فرحان المجالي عميد كلية البريمي هدية تذكارية تقديرا لدور الكلية ودعمها لأنشطة وبرامج إدارة الدفاع المدني والاسعاف بالمحافظة، كما قام المقدم سيف بن خلفان الزيدي بتقديم هدية تذكارية للعقيد مساعد قائد شرطة محافظة البريمي لرعايته لحفل الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني. بعد ذلك، توجه راعي الحفل والحضور لافتتاح معرض معدات الإطفاء والسلامة ومعرض آليات الدفاع المدني والإسعاف، واستمع إلى شرح واف عن الآليات والمعدات المتطورة التي تستخدم لعمليات الدفاع المدني وعمليات الإنقاذ والإسعاف.

تعليق عبر الفيس بوك